تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين14يوليو2014

الشيخ سلمان آل ثاني رئيسا للشؤون المالية بـ قطر للمال

الدوحة - قنا
أعلنت هيئة مركز قطر للمال تعيين سعادة الشيخ سلمان بن حسن بن أحمد آل ثاني في منصب رئيس الشؤون المالية والضرائب للهيئة.
ونقل بيان صحفي صادر عن الهيئة اليوم قول رئيس الشؤون المالية والضرائب بالهيئة : يشرفني أن أشغل هذا المنصب المتميز، حيث تلعب هيئة مركز قطر للمال دورا حيويا في تطور دولة قطر من خلال إسهامها في نمو قطاع المال والأعمال .. معربا عن تطلعه لمساعدة الهيئة في تقوية بيئة الأعمال التي تتميز بها، والتي تسمح للشركات القطرية والعالمية بالعمل في قطر.
بدوره رحب السيد شاشانك سريفيستا الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال بسعادة الشيخ سلمان في منصبه الجديد كعضو في فريق عمل هيئة مركز قطر للمال، موضحا أن خبرته ستمثل إضافة كبيرة وقيمة في بناء بيئة ضريبية متوازنة ونظام مالي مستقر، لتستمر الهيئة في وتيرة نجاحها.
وشغل سعادة الشيخ سلمان منصب مدير إدارة المخاطر في مصرف قطر المركزي، كما عمل في العديد من المواقع في إدارة تمويل المشاريع في قطر للبترول، ويمتلك شهادة البكالوريوس في الدراسات المالية والمصرفية من جامعة قطر.
يشار إلى أن حكومة دولة قطر قامت بتأسيس مركز قطر للمال عام 2005، ويعد هذا المركز إحدى ركائز الاقتصاد القطري الذي يُعتبر من أكثر الاقتصادات حيوية وأسرعها نمواً في العالم، كما يسعى مركز قطر للمال إلى المساهمة في تطوير قطاع الخدمات المالية وإرساء بيئة أعمال ترتقي إلى العالمية عبر توفير منصّة داعمة للنموّ المحلي والإقليمي والدولي.
وتعتبر هيئة مركز قطر للمال الذراع التجارية والاستراتيجية لمركز قطر للمال وهي مسؤولة عن تطوير النظم والأسس الخاصة بمركز قطر للمال والامتثال لها بما في ذلك القواعد القانونية والضريبية، وتهدف الهيئة إلى مساعدة الشركات على الوجود بشكل فعلي وسريع في قطر والمنطقة ككل، كما يستقطب مركز قطر للمال مجموعة واسعة من أبرز الشركات الاستثمارية المحلية والدولية .. وتتمتع الشركات المرخص لها من قبل مركز قطر للمال ببيئة مواتية لمزاولة أنشطتها وفقا للمعايير العالمية والقانون الإنجليزي العام معتمدة الأسس والمبادئ التنظيمية والنظام الضريبي التنافسي.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (7) لسنة 2005 بإصدار قانون مركز قطر للمال

قرار مجلس الوزراء رقم (17) لسنة 2010 باعتماد قرار وزير الاقتصاد والمالية بإصدار اللوائح الضريبية لمركز قطر للمال

قرار وزير الاقتصاد والمالية رقم (13) لسنة 2010 بإصدار لوائح ضرائب مركز قطر للمال

إعادة تشكيل مجلس إدارة «قطر للمال»

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك