تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء16يوليو2014

لتقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى
نظام حديث للسجلات بالغرافة الصحي

الدوحة- الراية:
تطلق مؤسسة الرعاية الصحية الأولية خلال شهر سبتمبر القادم نظام المعلومات الإكلينيكي الجديد الخاص بسجلات المرضى الطبية في مركز الغرافة الصحي والذي يمكّن الأطباء في جميع المرافق من الاطلاع عليها واستخدامها في أي وقت وفي أي من مرافق مؤسسة الرعاية ومؤسسة حمد، ويعتبر مركز الغرافة هو الثاني في تطبيق هذا النظام من بعد مركز الظعاين.
ويهدف نظام المعلومات الجديد إلى تحويل الأعمال الإدارية والمالية لنظام إلكتروني كامل، يساهم في ضمان السرعة والدقة في الإجراءات، حيث يعتبر هذا النظام ذا أهمية بالغة بالنسبة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية كونها إحدى المتبنين للإستراتيجية الوطنية للصحة في دولة قطر، التي تم إطلاقها في العام 2011. وبهدف الوصول لهذه الإستراتيجية أطلقت مؤسسة الرعاية ومؤسسة حمد مشتركتين نظام المعلومات الإكلينيكي الذي يعتبر من أكثر البرامج طموحًا وأهمية في تكوين مستقبلنا في الرعاية الصحية.
كما ويعتبر نظام السجلات الطبية الجديدCIS أداة تمكينية لتحويل الخدمات وتقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى في جميع أنحاء دولة قطر، حيث يأتي تطبيق هذا النظام ضمن خطة وضعتها المؤسسة لتطبيقه بكافة مراكز مؤسسة الرعاية الصحية الأولية خلال الأشهر القادمة.
وتودّ مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن توضح لمراجعي مركز الغرافة الصحي أنه من المتوقع أن يلاحَظ وجود بعض التأخير بسبب تسجيل البيانات إلكترونيًا، وهذا فقط في المراحل الأولى من تطبيق النظام، لذلك نأمل من الإخوة المراجعين تحمل بعض التأخير الحاصل في مراكزنا وذلك بغية تطوير العمل.

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة

قانون رقم (7) لسنة 2013 بشأن نظام التأمين الصحي الاجتماعي

قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة

قرار أميري رقم (15) لسنة 2012 بإنشاء مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

قطر تستعرض تجربتها في تعزيز الرعاية الصحية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك