تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء16يوليو2014

لاستصدار نسخ الشهادات الدراسية ومعادلتها..
خالد الحرقان لـ الراية:لمراكز الخدميه تستقبل مراجعي التعليم ..
قريبا 1180 مراجعاً استفادوا من خدمة نسخ الشهادة الثانوية خلال يومين
النسخ المستخرجة موقعة ومعتمدة..ولها نفس قوة الشهادة الأصلية

كتب - محروس رسلان:
كشف السيد خالد الحرقان، مدير هيئة التقييم بالمجلس الاعلى للتعليم، عن أن المجلس ينسق حاليا مع مراكز خدمة الجمهور لتقديم خدمات المجلس الأعلى للتعليم للمراجعين بكافة مناطق الدولة، وبشكل فوري، بحيث لا يضطرون للتوجه إلى الدوحة لانهاء معاملاتهم والمتمثلة في استصدار الشهادات او معادلتها وغيرها من الخدمات وذلك بناء على تعليمات سعادة الدكتور محمد عبد الواحد الحمادي، وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الاعلى للتعليم..متوقعا أن يتم البدء في تنفيذ هذه الخطوة قريبا.
كما أكد ان 680 مراجعا استفادوا من خدمة تقديم نسخ من الشهادة الثانوية المعتمدة أمس الأول، فضلا عن استقبال 500 طلب حتى ظهر يوم امس في القسم المخصص للشباب، مشيرا الى وجود طلبات اخرى مقدمة للقسم المخصص للنساء.
تذليل العقبات
وأضاف في تصريحات خاصة لـالراية خلال حضوره لمتابعة سير العمل بوحدة تصديق ومعادلة الشهادات: نعمل على تذليل كافة العقبات امام المراجعين، واستخراج نسخ الشهادة الثانوية لا ستغرق اكثر من دقيقتين، ولدينا حاليا 13 كاونتر تقدم الخدمات للشباب واولياء الامور، فضلا عن كاونترات اخرى للنساء.
وتابع: الامور تتم بسهولة، وقد حرصت على التواجد مع الشباب لتذليل اية عقبات يجدونها..والنسخ المستخرجة لها نفس قوة الشهادة الاصلية لانها موقعة ومعتمدة من قبل الجهات المعنية بوزارة الخارجية، وبالتالي تستخدم هذه النسخ داخل وخارج قطر.
وحول الجهود التي تبذلها الوحدة للتيسير على المراجعين قال: نستقبل المراجعين من الساعة 8 صباحا وحتى انتهاء الارقام ولو كان ذلك في الرابعة عصرا.
وعما اذا كان هناك تأخر على التقديم للجامعات او الابتعاث قال: هناك أريحية بالنسبة لمواعيد التقديم والفرصة متاحة والوقت متوفر لمن يريد ان يتقدم لاي جامعة سواء في الداخل او في الخارج.
وعن الاجراءات الاضافية التي من شأنها تسهيل قبول الطلاب بالجامعات قال: زودنا جامعة قطر بنسخ كاملة من نتيجة الشهادة الثانوية اضافة الى كلية الشرطة، والقوات المسلحة بناء على طلب منها تسهيلا لعملية التقدم والالتحاق بها.
وأضاف: اما من يرغبون في الابتعاث، فبعضهم تقدموا بطلباتهم منذ منتصف الفصل الدراسي، وما زالت لديهم الفرصة في التقدم الى الجامعات الموجودة بقائمة الابتعاث.
وحول العدد المسموح به من نسخ الشهادة قال: أطمئن ابناءنا الطلاب بإمكانية الحصول على نسخة من الشهادة في اي وقت، ويتم صرف 10 نسخ لبعض الطلاب دفعة واحدة بناء على طلبهم.
وحول تنظيم حركة المراجعين قال: خططنا عملية التنظيم والسيستم الالكتروني ساعدنا في عملية التنظيم وقد تم عمل صيانة لجميع الاجهزة، وهناك اخصائيون في الدعم الفني للاجهزة متواجدون معنا في القاعة تحسبا لاية طوارئ قد تحدث.
وحول الزحام امام المبنى قال: المبنى على شارع رئيسي والحفريات ربما تجعل هناك حالة من الزحام، وهناك مواقف خلف المبنى تستوعب المراجعين لكن لا أحد يذهب إليها.
المراجعون راضون
وقد شهد مبنى تصديق ومعادلة الشهادات التابع لهيئة التقييم بالمجلس الاعلى للتعليم بالطريق الدائري الثالث اقبالا كبيرا من المراجعين، كما شهد طريق الخدمات الواقع امام المبنى حالة من الزحام بسبب صف المراجعين سياراتهم امام المبنى رغم وجود مواقف شاغرة خلفه.
وعبر مراجعون عن رضاهم عن مستوى الخدمات المقدمة والنظام الموجود وتعاون الموظفين في ظل حالة استنفار من العاملين وعلى رأسهم مدير هيئة التقييم والذي اهتم بالتواجد لتذليل اية صعوبات تواجه المراجعين، حيث قضى وقته يراقب حركة العمل تارة وجالسا يعتمد شهادات الطلاب تارة اخرى.
وقال عبد العزيز سبت طالب: حصلت على 4 نسخ من الشهادة موقعة ومعتمدة، واستغرق الحصول عليها حوالي 7 دقائق من وقت استلام الرقم، لقد كان الموظفون متعاونين وهناك اهتمام بتسهيل مطالب المراجعين، والنظام سيد الموقف حيث ينتظر كل دوره.
وقال إبراهيم علي فرحات: الاجراءت منظمة ومرتبة وهناك تسهيل وتعاون من الموظفين رغم الزحام الشديد على المبنى.
واضاف: حضرت قبل يوم من الآن ولم تكن هناك طوابع بريدية فذهبت مع عدد من المراجعين الى مكتب البريد بالدائري الرابع لاحضار الطوابع وعدنا في الواحدة ظهرا فوجدنا الباب الداخلي مغلقا، ربما لانهم اكتفوا بالمراجعين الموجودين بالداخل.
وتابع: احضرت الطوابع وطلبت 4 شهادات وتم منحي اياها موثقة ومعتمدة.
واشار الى انه سعى الى الحصول على هذا العدد بغرض التقدم الى اكثر من جامعة محلية او خارجية، مفيدا بحصوله على 91% مسار هندسي.
وقال: رغم انني حضرت متأخرا ولم اكن اتوقع انتهاء معاملتي اليوم الا انها انتهت بالفعل خلال نصف ساعة رغم وجود عدد كبير من المراجعين.
فيما قال أحمد موسى: الامور سلسة وهناك نظام على افضل ما يكون وقد استغرق وقت المعاملة حوالي ربع ساعة فقط رغم الزحام الشديد.
وأضاف: حضرت لسحب نسختين من الشهادة، وستتقدم الابنة بنسخة واحدة الى جامعة قطر والنسخ الاضافية مهمة حال الحاجة اليها.
أما يوسف علي فقال: حصلت على 3 نسخ من الشهادة مصدقة ومعتمدة خلال ساعة واحدة رغم الزحام الشديد والاقبال الكبير، ولا شك ان الامور تسير بشكل افضل وقد لمسنا بالفعل تعاونا من قبل الموظفين.
وقال علي شاهين الكعبي: الامور تجري بشكل طيب والموظفون متعاونون جدا والنظام موجود وكل بدوره، والمرجعات تنتهي بشكل عاجل.
وأضاف: خلال نصف ساعة فقط انتهيت من الحصول على النسخ المطلوبة، حيث تمت الموافقة لي على استخراج 10 نسخ موقعة ومعتمدة، لافتا الى انه رأى ذلك افضل من التردد بين وقت وآخر على المبنى.
وتابع: معي موافقة على الابتعاث من جامعة ليفربول وليفربول جون مورس، ولندن ساوث بنك، وشيفلد، حيث حصلت على 90% مسار هندسي، وأسعى لدراسة الهندسة المدنية.
وفي مكتب الاراد الجامعي، عبر السيد علي الصعاق عن اعتزازه بروح التعاون الموجودة بالمكتب قائلا: جئت لمراجعة طلب خاص بالابتعاث لاحد اقربائي وقد وجدت تيسيرات وتعاونا بناء من الاخوة في مكتب الارشاد الجامعي خاصة مديرة المكتب الاستاذة فوزية النعمة والتي لم تدخر جهدا في تقديم خدماتها، وكانت ردودها واضحة تجاه الاستفسارات المطروحة.

قانون رقم (7) لسنة 2012 بنظام القسائم التعليمي

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

القانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980في شأن تنظيم المدارس الخاصة

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

الأعلى للتعليم يكمل الاستعدادات لاختبارات الشهادة الثانوية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك