تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد20يوليو2014

قطر تقيم مشروعين لحماية البيئة في الصين

الدوحة - قنا
شرعت دولة قطر في إقامة مشروعين لحماية البيئة والحياة الفطرية في مقاطعة شينجيانغ بجمهورية الصين الشعبية عبارة عن مركزين يخصص الأول لإكثار الصقر الحر بنوعيه (الأبيض والأشـقر)، فيما يخصص الثاني لإكثار طائر الحباري الآسيوي.
وقال سعادة السيد أحمد بن عامر الحميدي وزير البيئة، الذي التقى بالدوحة وفدا من مقاطعة شينجيانغ وتباحث معه بشأن ترتيبات إقامة المشروعين ، إن دولة قطر تولي البيئة اهتماما كبيرا خاصة تلك العناصر التي لها قيمة كبيرة في تراثنا الخليجي والقطري كالصقور.
وأوضح سعادته أن المشروعين يتسقان مع رؤية قطر 2030 التي تستهدف استدامة كافة العناصر البيئية والطبيعية، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها الدولة ممثلة في مكتب المحميات الخارجية بوزارة البيئة لدعم الجهود الإقليمية والدولية لحماية الطبيعة وإنماء الحياة الفطرية المهددة بالانقراض وحماية مواطنها الطبيعية.
وخلال حفل وضع حجر الأساس للمركزين بالمقاطعة ، عبر سعادة السيد عزيزي كيومو ، وزير البيئة في شينجيانغ ، عن خالص شكره لدولة قطر، أميرا وحكومة وشعبا، لاهتمامها الكبير بالبيئة وجهودها للمحافظة عليها.
وقالإن إنشاء هذين المركزين اللذين سيكون لهما مردود إيجابي في المحافظة على استدامة هذه الأنواع من الطيور يعد أمرا بالغ الأهمية لحماية أنواع نادرة مهددة بالانقراض على المستوى العالمي ، مضيفا أن جميع الدراسات والبحوث التي ستتم في هذه المراكز مستقبلا ستساهم بشكل مباشر في إثراء البنك المعرفي لعدة أجيال.

مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة

مرسوم رقم (14) لسنة 1994 بالتصديق على اتفاق التعاون التجاري بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الصين الشعبية

مرسوم رقم (53) لسنة 2011 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الصين الشعبية بشأن تنظيم استخدام العمال الصينيين في دولة قطر 

مرسوم رقم (7) لسنة 2014 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة لجمهورية الصين الشعبية بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل والبروتوكول المرفق بها

 بحث التعاون بين قطر والصين

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك