تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت02أغسطس2014

مواصلات تستعد لبدء دوام العمل بتكثيف تاكسيات المطار

الدوحة- الشرق
استعدت مواصلات لبدء دوام العمل الثلاثاء وبعد انتهاء إجازة عيد الفطر السعيد ، بتكثيف تواجد مركباتها من سيارات الليموزين الفاخرة وكروة في مطار الدوحة الدولي ، وزيادة أسطول سيارات التاكسي في مواقف المطار ، لاستقبال العائلات العائدة من الإجازة بعد إجازة العيد ، وتلبية حاجة السياح الذين يزورون العاصمة للاستمتاع بأجواء الاحتفالات السياحية .
وكانت مواصلات قد قامت مؤخراً بتحديث أسطول الليموزين بالمطار الدولي ، وهي سيارات تحمل عنوان خدمة الفخامة والراحة والرفاهية ، موديلات 2015 ، في نقلة نوعية لخدمة التنقل ، كما حدثت الشركة من الأنظمة التشغيلية للمركبات ، وتعكف حالياً على تطوير آليات التشغيل في المركبات بإحلال تقنيات إلكترونية في العدادات ، بهدف إحكام المراقبة على السيارات أثناء تجوالها وانطلاقها إلى وجهاتها.
كما استعدت مواصلات لموسم الصيف ، بتوفير مركبات الأجرة في أماكن التجمع بالقرب من المجمعات والفنادق ، وخاصة ً أمام المعارض وأماكن إقامة فعاليات السياحة ، التي يكثر فيها ارتياد الجمهور لها.
وعملت على زيادة سيارات الخدمة في أماكن الاحتفالات والأماكن العامة مثل الحدائق والمنتزهات والفنادق والأسواق ، إضافة ً إلى مجمعات التسوق التي يكثر ارتيادها للاستمتاع بأجواء التسوق والعروض الفنية والترفيهية ، والاحتفالات التي تأخذ طابعاً تراثياً يجتذب العائلات والسياح والأطفال.
ويزداد الطلب على سيارات التاكسي في المناسبات والاحتفالات والأعياد ، لكونها وسيلة تنقل سريعة وآمنة ، ولديها مواقف متعددة ومخصصة لها في الأسواق والأماكن العامة .
كما يزداد الطلب على حافلات النقل الجماعي التي تتمركز في سوق الذهب ، حيث المحطة الرئيسية للباصات ، وهي تتجاوز ال 200 باص ، ويزيد إلى أكثر من ذلك في الأعياد والمناسبات.
ويبرز الدور الريادي لمحطة الغانم لكونها من أقدم محطات النقل الجماعي ، وتعتبر المحطة الرئيسية للحافلات ، التي نقلت أكثر من مليونيّ راكب العام الماضي ، وهي اليوم تتجاوز هذا العدد بكثير ، بالإضافة إلى زيادة أعداد الرحلات استعداداً للمناسبات التي يزداد الطلب فيها على هذه الخدمات.
وتخدم محطة الحافلات الرئيسية مناطق العاصمة وخارجها ، وتعمل على أكثر من 45 مساراً ، أكثرها زحاماً مسارات المنطقة الصناعية والطرق الخارجية والأسواق.
هذا وتنطلق في المناسبات والاحتفالات الحافلات السياحية ذات الطابقين ، التي تجوب ساحل الكورنيش والمنتزهات المحاذية للبحر ، وتستهوي السياح والأطفال والجاليات ممن يزورون الدولة للاستمتاع بأجواء البحر نهاراً وليلاً.
وتتميز حافلات مواصلات بالفخامة والراحة ، والاتساع ، وتوافر الخدمات من تنقل آمن وأجهزة إلكترونية مزودة بالحافلات ، ومقاعد وثيرة ، وأبواب آمنة مانعة للانزلاق ، إضافة ً إلى سائقين مدربين يتجولون في المعالم السياحية للدولة.

المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

مرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2004 بمنح شركة المواصلات (شركة مساهمة قطرية) (مواصلات) امتياز إدارة وتسيير سيارات الأجرة

قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية

قرار وزير الداخلية رقم (6) لسنة 2010 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون المرور الصادر بالمرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007

«الشورى» يمنح «مواصلات» امتياز إدارة وتسيير «كروة»

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك