تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - السبت09أغسطس2014

استحداث مكاتب وقاعات لخدمة الجمهور ..
وزارة العدل:عطل تقني وراء تأجيل معاملات المراجعين
بيانات التسجيل العقاري والتوثيق تعمل بـ سيرفر خارجي

الدوحة - الراية :
أكدت وزارة العدل أن ارتباك العمل بالوزارة في أول أيام الدوام بعد اجازة عيد الفطر المبارك بسبب عطل تقني في النظام الالكتروني وخارج عن إرادة الوزارة..مشيرة الى أنه يتم تشغيل قواعد البيانات المتعلقة بالتسجيل العقاري والتوثيق من خلال خادم بيانات سيرفر خارجي، وتسبب تعطله في توقف بعض المعاملات لبعض الوقت، وليس كل المعاملات. وقالت الوزارة، ردا على ما نشرته الراية ، انه حرصا على عدم انقطاع الخدمة تم انهاء جميع معاملات المراجعين الذين حضروا باستثناء إجراءات التوقيع .. وفيما يلي نص رد وزارة العدل:
طالعنا باهتمام الموضوع المنشور بجريدة الراية الغراء في عددها رقم (11778) الصادر الأربعاء 08/06/2014، والذي تحدث عن ارتباك بوزارة العدل في أول يوم للدوام بعد إجازة عيد الفطر المبارك بسبب تعطل النظام الالكتروني ما تسبب في تأجيل بعض المعاملات .. وإذ نشكركم على مواكبة سير العمل بالوزارة، نفيد سيادتكم بأن العطل الذي تم الحديث عنه هو عطل خارج عن إرادة الوزارة، حيث يتم تشغيل قواعد البيانات المتعلقة بالتسجيل العقاري والتوثيق من خلال سيرفر خارجي، وقد تسبب تعطله في توقف بعض المعاملات لبعض الوقت، وليس كل المعاملات. وحرصا على عدم انقطاع الخدمة تم إنهاء جميع معاملات المراجعين الذين حضروا باستثناء إجراءات التوقيع، وتم توجيههم بمراجعة مراكز الخدمة المسائية لإتمام التوقيع، وهو ما تم فعلا .. وقد تغلبت الجهة المعنية بصيانة السيرفر الخارجي على هذا العطل، ويتم سير معاملات الجمهور الآن بالشكل الطبيعي.
وننوه هنا إلى أن الوزارة، وضمن جهودها للارتقاء بخدمة الجمهور، وتهيئة المكان المناسب كذلك للموظفين حتى يتمكنوا من أداء عملهم على أكمل وجه، وحرصا منها على عدم انقطاع الخدمة أثناء الأيام العادية، قد عكفت خلال إجازة عيد الفطر المبارك، على إجراء تعديلات جوهرية طالت الإدارات الخدمية بالوزارة، حيث تم استحداث مكاتب وقاعات جديدة لخدمة الجمهور، كما تمت زيادة عدد الموظفين وتوزيعهم على المكاتب الجديدة بما يلبي التوسعة الجديدة ويضمن سير المعاملات بكل سهولة ويسر.

قانون رقم (14) لسنة 1964 بنظام التسجيل العقاري 

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (4) لسنة 2008 بشأن إيجار العقارات

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي

قرار المجلس البلدي المركزي رقم (1) لسنة 2002 بإصدار اللائحة الداخلية للمجلس

قرار مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 2010 بشأن تنفيذ سياسات الحكومة الإلكترونية

القرار وفقًا لأخر تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 2002 بتنظيم لجنة التسجيل العقاري

القرار وفقا لأخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (35) لسنة 2010 بتشكيل لجان فض المنازعات الإيجارية

مدير التسجيل العقاري لـ «العرب»:6 خدمات مسائية بوزارة العدل

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك