تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء12أغسطس2014

بدء تشغيل نظام الدراجات الهوائية الكهربائية بمؤسسة قطر

الدوحة - بوابة الشرق
بدات مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع تشغيل نظامها الخاص للتنقل بالدراجات الهوائية الكهربائية في أغسطس 2014، حيث سيتاح إستخدامه أمام جميع موظفي المؤسسة وطلابها، وذلك في إطار خطة المؤسسة الاستراتيجية الرامية إلى التحول إلى مدينة مستدامة خالية من السيارات لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتوفير نمط حياة صحي للطلاب والموظفين.
ويتضمن المشروع مساراً خاصاً لتكوين شبكة متواصلة من الدراجات الهوائية يمتد لمسافة 8 كيلو مترات، لتوصيل الجامعات والمرافق مع بعضها البعض، بالإضافة غلى نظام مشاركة الدراجات الذي يتألف من 19 محطة موزعة في مختلف ارجاء المدينة التعليمية.
وأشار المهندس إبراهيم الهيدروس، مهندس خدمات أول بالإدارة العامة للمشاريع الرئيسية والإدارة العامة للمرافق بمؤسسة قطر، إلى أن اختيار مواقع المحطات تم وفقا لقربها الجغرافي من بوابات المباني، لتشجيع الطلاب على استخدام هذه الخدمة، حيث قال: هذا هو أول مشروع مشاركة للدراجات الهوائية بنظام البطارية في العالم، إذ أن الأنظمة المعروفة عالميا تقوم على الدراجات التقليدية، لكننا اخترنا نظام البطاريات، لكونه يوفر قوة دفع إضافية للمستخدم، ويزيد من سرعة الدراجات، وهو ما يعد ميزة خاصة لفصل الصيف، وسيتم وضع الخدمة بشكل تدريجي، فنبدأ بستين دراجة خلال المرحلة الأولى ، على أن يتم تشغيل الدراجات المتبقية تباعاً، حتى يتم تفعيل النظام بشكل كامل.
كما أوضح الهيدروس أن الدراجات مبرمجة وفق نظام أمني خاص، يحدد نطاقها الجغرافي داخل المدينة التعليمية، مضيفاً بما أن هذا النظام الأمني يضمن لنا تفادي استخدام هذه الدراجات لغير غايتها الأساسية، ويمكن من مراقبة النطاق الجغرافي للدراجات عبر غرفة تحكم خاصة، لضمان استخدامها داخل حدود المدينة التعليمية فقط، وسيوفر النظام ايضاً مراقبة مباشرة على أداء الدراجات وشحن البطاريات لتسهيل عملية الصيانة الدورية.
وسيكون بإمكان جميع الطلاب وموظفي مؤسسة قطر الاستفادة من نظام التنقل الجديد، بعد التسجيل في مراكز تسجيل خاصة موزعة بأرجاء المدينة التعليمية، والخضوع لاختبار للتأكد من أهلية استخدام الدراجة الهوائية ونظام السير.
ويقوم نظام الإعارة على البطاقة الذكية الخاصة بطلاب وموظفي المؤسسة، والتي تسجل اسم المستخدم وتاريخ ووقت استخدامه للدراجة، وعند الوصول إلى جهته يمكن للمستخدم ترك الدراجة في أقرب محطة لموقعه الجديد.

المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

وثيقة إعادة تأسيس مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع

الرئيس الجزائري بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك