تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء12أغسطس2014

المجلس الأعلى للصحة يعقد اجتماعاً موسعاً حول وباء الإيبولا

عقد المجلس الأعلى للصحة بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية اجتماعا موسعا حول وباء حمى فيروس الإيبولا ضم مؤسسة الرعاية الصحية الأولية وخدمات الإسعاف الطبي والخطوط الجوية القطرية والعديد من الشركاء في القطاعين العام والخاص.
وتم خلال الاجتماع تقييم مستوى خطورة مرض إيبولا الفيروسي والإجراءات الاحترازية المتمثلة في الترصد والتبليغ عن الحالات المشتبهة وتتبع الحالات التي كانت على تماس مباشر مع الحالات المصابة أو المحتملة ومتطلبات التأكيد المخبري للحالات وعزل وعلاج الحالات بمؤسسة حمد الطبية والمؤسسات الصحية الأخرى المقدمة للخدمات في هذا الإطار،
وبحث الاجتماع توفير مستلزمات الوقاية الشخصية وخاصة للكوادر الطبية التي تعتبر من الفئات المعرضة لخطر الإصابة بعدوى الفيروس و توعية المواطنين والمقيمين بسبل الوقاية من العدوى.
وجرى إقرار الأدوار والمسؤوليات الفنية لكل الجهات ذات الصلة حسبما نصت عليه الخطة الوطنية التي اشتملت، على توعية الكوادر الطبية حول ضرورة التقيد بالمعايير القياسية للمكافحة.
وأكد الاجتماع على التوصية بتجنب السفر إلى الدول التي لا تزال تشهد سريان الوباء وإطلاع الجمهور على مستجدات وضع الوباء والإجراءات المتخذة على كل المستويات بشكل دوري.

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة

قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة

قرار أميري رقم (15) لسنة 2012 بإنشاء مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

وزير الصحة : دراسة لتوطين العلاج في الدولة 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك