تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء13أغسطس2014

تعاون قطري كويتي في مجال المجالس البلدية

بحث سعادة السيد سعود بن عبد الله آل حنزاب ، رئيس المجلس البلدي المركزي ، مع سعادة السيد متعب صالح المطوطح، السفير الكويتي سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في المجالات ذات الاهتمام المشترك ،وتنمية و تطوير المجالات المختلفة بين المجالس البلدية في البلدين الشقيقين.
وعرض سعادة السيد سعود بن عبد الله آل حنزاب، خلال استقباله اليوم لسعادة السفير الكويتي بمقر المجلس، التجربة الديمقراطية لانتخابات المجلس البلدي ، و أهم الاختصاصات والصلاحيات ، و سبل التواصل مع المسؤولين و الجهات الحكومية المختلفة و الوزارات لتنفيذ مشاريع الدوائر وتحقيق طلبات و تطلعات المواطنين .
وأوضح آل حنزاب أن انتخابات المجلس البلدي المركزي تجري في 29 دائرة انتخابية تغطي أنحاء دولة قطر ، ويمثلها بالمجلس المنتخب 29 عضواً فائزاً بالاقتراع السري وسط مشاركة شعبية كبيرة ، و هو أول بيت للديمقراطية .
و يراقب المجلس البلدي ، القوانين البلدية و الخدمية و تحقيق طلبات وتطلعات المواطنين وفقاً للاختصاصات التي حددها القانون .
وأكد آل حنزاب نخدم الوطن والمواطنين ،ومدة المجلس أربع أعوام ، و دولة قطر مقبلة على نهضة عمرانية شاملة و تنفيذ رؤية قطر الوطنية لعام 2030 ، بفضل رؤية و توجيهات سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه ، ومن قبله سيدي صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ، حفظه الله ،وكلها أحداث تحتاج إلي بذل مزيد من العمل و الجهد والتفاني .
وتناول اللقاء أهم تقارير وتوصيات المجلس البلدي المركزي ، وكيفية التواصل و الاستجابة من الجهات و الوزارات المختلفة ، وعرض آلية انتخاب سعادة رئيس ونائب رئيس المجلس البلدي، وتشكيل لجان المجلس ، كما دار حوار مثمر حول طموحات السادة أعضاء المجلس خلال الفترة القادمة ، وكيفية التواصل مع المواطنين وتحقيق احتياجات ومتطلبات الدوائر ، والمحافظة على ثقة الناخبين ، وحرص المجلس البلدي على حضور المواطنين و طلبة المدارس والصحفيين واستضافة المسؤولين خلال الجلسات ، ومتابعة الموضوعات الصحفية و الاعلامية التي تدخل ضمن اختصاصات البلدي ، للإطلاع عن قرب على ما يجري بالمجلس واستقبال كل المقترحات والملاحظات و مناقشتها على الفور لخدمة الوطن والمواطن .
واستعرض آل حنزاب ، العلاقات بين البلدين الشقيقين ، وما تم من زيارات متبادلة في فترات سابقة من أعضاء المجلس البلدي المركزي.
و قال سعادة السفير الكويتي نشكركم على حسن اللقاء و حفاوة الاستقبال ، و نعبر عن محبتنا و رغبتنا في المزيد من التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك ، ونتمنى لكم استمرار التقدم والرقي .
و حضر اللقاء من السادة أعضاء المجلس البلدي المهندس مشعل بن حسن الدهنيم ، سعيد بن علي المري ، حمد بن صالح الحول ، مبارك بن فريش مبارك ، محمد بن ظافر الهاجري ، كما حضر من الأمانة العامة للمجلس السيد جابر حمد اللخن الامين العام للمجلس البلدي ، طلميس حمد الهاجري مدير مكتب سعادة رئيس المجلس .

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي

مرسوم رقم (29) لسنة 1979 بالتصديق على اتفاق التعاون الاقتصادي والتربوي والإعلامي بين حكومة دولة قطر وحكومة دولة الكويت

وفد لجنة الخدمات بالبلدي يزور المجالس البلدية البحرينية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك