تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس14أغسطس2014

 شركة متخصصة لتقييم الأداء التعليمي للمدراس الخاصة

محمد المراغي
علمت الشرق أن المجلس الأعلى للتعليم يعمل على تعين إحدى الشركات الخاصة في مجال التقييم الأدائي للتعليم وذلك للإشراف على تقيم المدارس الخاصة وفق آلية عمل جديدة تأتي ضمن إستراتيجية المجلس، وستقوم الشركة الجديدة بحسب المعلومات التي حصلت عليها الشرق على وضع بعض الآليات المعينة بمتابعة الأداء التعليمي والتربوي للمدارس الخاصة وفق نقاط تقيمية ستحددها الشركة للمدارس، وعلى إثرها تحسب نقاط التقيم.
وستقدم الشركة بعد عملية المتابعة للمجلس الأعلى تقارير شاملة عن أداء جميع المدارس الخاصة، لتكون التقييمات بعد ذلك أداة لتصحيح أوضاع المدارس التي تحتاج للتطوير وفق خطط مدروسة من قِبل المجلس الأعلى للتعليم.
ومن جانب آخر يعمل المجلس الأعلى على زيادة أعداد المدارس الخاصة هذا العام الدراسي، من خلال الموافقة على تراخيص مزاولة التعليم لعدد جديد من المدارس لتكون بذلك إضافة إلى العملية التعليمية في الدولة التي تهدف للارتقاء بالمستوى الأكاديمي للطلاب.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

قانون رقم (7) لسنة 2012 بنظام القسائم التعليمي

المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980في شأن تنظيم المدارس الخاصة

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

التعليم يعتمد المدارس الخاصة الجديدة 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك