تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد17أغسطس2014

مهلة عام لشركات التأمين لتجنب ازدواجية التغطية

الدوحة - بوابة الشرق
منح المجلس الأعلى للصحة شركات التأمين الخاصة مهلة إضافية مدتها عام واحد حتى إبريل 2015 ، للامتثال لقانون منع ازدواجية تغطية التأمين الصحي، وذلك عقب إطلاق نظام التأمين الصحي الاجتماعي.
جاء ذلك في مجلة صحة قطر لشهر يوليو، وأنّ المجلس يمنح شركات التأمين الخاصة توفير الرعاية الصحية الأساسية لغاية إبريل 2015.
وتوفر المرحلة الثانية التي تمّ إطلاقها في 30 إبريل من نظام صحة تغطية التأمين لجميع المواطنين فيما يتعلق بخدمات الرعاية الصحية الأساسية.
ويهدف نظام صحة إلى توفير التأمين الإلزامي لجميع المواطنين والمقيمين والزوار ، ويرجح استكماله بحلول 2015 .
وينص القانون على ان تكون الشركة الوطنية للتأمين الصحي التي تعمل تحت مظلة صحة هي الجهة المسؤولة عن توفير التأمين الصحي لخدمات الرعاية الصحية ، ويمكن لشركات التأمين الخاصة أن تقوم فقط بتوفير التغطية للخدمات الإضافية غير المدرجة في اللوائح التنفيذية

 

قانون رقم (7) لسنة 2013 بشأن نظام التأمين الصحي الاجتماعي

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة

قرار وزير الصحة العامة رقم (22) لسنة 2013 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2013 بشأن نظام التأمين الصحي الاجتماعي 

قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة

الصحة يمهل شركات التأمين عاماً لتوفيق أوضاعها 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك