تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء19أغسطس2014

بجمهورية الصين الشعبية
قطرغاز توصل شحنة أولية إلى مرفأ هاينان للغاز المسال
خالد آل ثاني: الإنجاز يعكس قدرتنا على توصيل الغاز إلى جميع أنحاء العالم

الدوحة - الراية:
قامت شركة قطرغاز بتوصيل أولى شحناتها من الغاز الطبيعي المسال إلى مرفأ هاينان للغاز الطبيعي المسال الواقع بمقاطعة هاينان والتابع لشركة النفط الوطنية الصينية (CNOOC) في الثامن من أغسطس الماض . وقد وصلت الشحنة على متن الناقلة رشيدة، وهي إحدى ناقلات الغاز الطبيعي المسال من فئة كيو ماكس، وسيتم استخدامها لتوصيل شحنات أخرى مع بداية تشغيل مرفأ الغاز الطبيعي المسال المملوك من قبل شركة النفط الوطنية الصينية والذي سيدخل حيز التشغيل قريباً.
ومن جانبه صرح سعادة الشيخ/ خالد بن خليفة آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة قطرغاز،:
يعد هذا إنجازاً كبيراً لشركة قطرغاز. يسعدنا أن الغاز الطبيعي المسال القطري يواصل مساهمته في تلبية احتياجات الطلب المتزايد على الطاقة من جمهورية الصين الشعبية. كما يلقي هذا الانجاز الضوء على قدرات قطرغاز في تلبية طلبات عملاء الغاز الطبيعي المسال من جميع أنحاء العالم بأمان وموثوقية. كما أن تسليم هذه الشحنة من شأنه أن يقوي أواصر التعاون والعلاقات الثنائية بين الشركتين على المدى الطويل.
وأضاف انه في ظل توجيهات سعادة الدكتور/ محمد صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة بدولة قطر ورئيس مجلس إدارة شركة قطر غاز، أصبح الغاز الطبيعي المسال يلعب دوراً حيوياً في مساعدة الدول حول العالم على تنويع موارد الطاقة لديها. ولا شك أن البدء في توصيل الغاز الطبيعي لمرفأ هاينان التابع لشركة النفط الوطنية الصينية من شأنه أن يلبي الطلب المتزايد على الطاقة بجمهورية الصين الشعبية، وإننا في قطرغاز نعتز بمساهمتنا في تلبية هذا الطلب المتزايد.
ويذكر أن شركة قطرغاز وشركة النفط الوطنية الصينية كانتا قد وقعتا على اتفاقية بيع وشراء للغاز الطبيعي المسال خلال العام 2008 بموجبها يتم توريد 2 مليون طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال. وكانت الشحنة القطرية الأولى منها قد وصلت إلى الصين خلال أكتوبر من العام 2009.
كما تجدر الإشارة إلى أن مرفأ الغاز الطبيعي المسال بمقاطعة هاينان الصينية يحظى في مرحلته الأولى بطاقة استيعابية قدرها 3 ملايين طن هذا بالإضافة إلى المرافئ الأخرى التابعة للشركة والتي تقع في مقاطعة شانغهاي وجوانجدونج وفوجيان وزيجيان محافظة بذلك على موقعها كأكبر مستورد للغاز الطبيعي المسال في الصين. وتعد هذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها إرسال الشحنة الأولى من قطرغاز لأحد مرافئ الشركة ويمثل المرفأ الصيني السادس الذي يستقبل الغاز الطبيعي المسال الذي يتم توريده من قطر لأغراض تجريبية لمرافئ الغاز الطبيعي المسال الصينية.

قرار مجلس الوزراء رقم (40) لسنة 2004 باعتماد قرار مجلس إدارة قطر للبترول رقم (1) الصادر في اجتماعه الثاني لعام 2004 بشأن الموافقة على تأسيس شركة باسم (قطر للغاز المسالالمحدودة (2)) (شركة مساهمة قطرية)

قرار مجلس الوزراء رقم (5) لسنة 2000 باعتماد قرار مجلس إدارة المؤسسة العامة القطرية للبترول رقم (1) الصادر في اجتماعه الرابع لسنة 2000 بالموافقة على إبرام بعض الاتفاقيات المتعلقة بتمويل مشروع تسييل الغاز الطبيعي - 4, المرحلة 2

تعاون قطري تركي في نقل وتخزين الغاز المسال

قطر غاز تفوز بجائزة مشروع الاستدامة  

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك