تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس 28 أغسطس 2014

إختتام فترة استقبال طلبات إعادة الإلتحاق بجامعة قطر

الدوحة - بوابة الشرق
تختتم في جامعة قطر غدا الخميس فترة استقبال طلبات إعادة الالتحاق للفصل الدراسي خريف 2014 لطلبة مرحلة البكالوريوس الذين سبق أن تم طي قيدهم لأسباب أكاديمية، حيث ستعرض طلباتهم على لجنة مختصة لفحصها والبت فيها والتواصل مع الطلبة لابلاغهم بقرارات اللجنة.
ومن شأن هذه الخطوة المهمة ان تعيد الأمل للكثيرين ممن لم يتمكنوا في السابق من اكمال دراستهم الجامعية لأسباب أكاديمية، حيث ستمنحهم الفرصة من جديد للعودة لمقاعد الدراسة الجامعية والحصول على الشهادة العلمية.
وقد اكدت ادارة الجامعة على الشروط المتعلقة بطلبات اعادة الالتحاق بجامعة قطر لمن تم طي قيدهم بسبب ضعف الأداء الأكاديمي، والاجراءات المتبعة في هذا المجال وهي :اولا السماح للطلبة الذين تم طي قيدهم بسبب ضعف الأداء الأكاديمي بتقديم طلب إعادة الالتحاق بالجامعة للعرض على اللجنة المختصة المشكلة من قبل الجامعة لفحص تلك الطلبات.
ثانيا: بدأ العمل على مراجعة سياسات الإنذار الأكاديمي وطي القيد مع بداية العام الدراسي وقد تم فعليا إقرار التعديلات بعد مراجعتها من قبل مجلس أعضاء هيئة التدريس والمجلس الأكاديمي والمجلس التمثيلي للطلاب ولجنة الإدارة التنفيذية.
ثالثا: يمكن لجميع الطلبة الذين تم طيّ قيدهم بسبب ضعف الأداء (لأسباب أكاديمية) بمرحلة البكالوريوس والذين لم يمض على طيّ قيدهم عام أكاديمي تقديم طلب إعادة الالتحاق بالجامعة من خلال الصفحة المخصصة لذلك على موقع الجامعة. بحيث يتم النظر في جميع الطلبات وتقييمها.
رابعا: يمكن لجميع الطلبة الذين تم طي قيدهم في نهاية الفصل الدراسي ربيع 2013 التقدم بتظلم خلال 10 أيام من صدور النتائج النهائية في الفصل الذي بنهايته تم طي قيد الطالب أو بطلب إعادة الالتحاق بالجامعة بحد أقصى خلال سنة واحدة من تاريخ استلام إخطار طيّ القيد.
خامسا: ستقوم اللجنة المختصة بدراسة هذه الحالات وتقييمها واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها، كما يمكن أن يعطى الطالب الفرصة لتغيير تخصصه السابق إلى تخصص آخر متاح وفق ما تراه اللجنة المختصة.
سادسا: ينطبق القرار على حالات طي القيد لأسباب أكاديمية فقط.
سابعا: يمكن للطالب بعد قبول طلب إعادة الالتحاق أن يتقدم بالاعتذار أو الانسحاب من الفصل الدراسي وبحسب القواعد والقوانين الجامعية المعمول بها بالنسبة للاعتذار أو الانسحاب من الفصل الدراسي.
ثامنا: سيبقى السجل الأكاديمي السابق للطالب كما هو دون أي تغيير بما في ذلك الساعات المجتازة.
تاسعا: ستقوم اللجنة بمراجعة الطلبات وتقييمها في أقرب فرصة ممكنة وسيتم التواصل مع جميع المتقدمين عن طريق البريد الإلكتروني الشخصي لهم. وإن كان من الصعب تأكيد موعد محدد في هذه المرحلة، ولكن من المتوقع أن يتم الرد على الطلبة بصورة نهائية بعد شهر من انتهاء موعد تقديم الطلبات.
عاشرا: تنطبق هذه التعديلات على كافة الطلبة بدوام كامل أو بدوام جزئي.
حادي عشر: في حال أعاد الطالب الثانوية العامة فيمكنه التقدم كطالب مستجد أو يمكنه التقدم بطلب إعادة التحاق بالجامعة حيث سيعرض طلبه على اللجنة المختصة لاتخاذ القرار المناسب.
ثاني عشر: لن تكون هناك طلبات ورقية حيث سيكون بإمكان جميع الطلبة تعبئة الطلب الإلكتروني لإعادة الالتحاق والذي سيكون متاحاً على موقع الجامعة.
ثالث عشر: لا يوجد أي مستندات مطلوبة للتقدم بطلب إعادة الالتحاق باستثناء تعبئة الطلب الكترونيا. علما بأن اللجنة يمكن أن تشترط على الطالب تسليم بعض المستندات (التي يرى أنها تساعد في تفهم موقفه سواء طبية أو غيرها) أو إجراء بعض الاختبارات أو القيام ببعض الأعمال الأخرى.
رابع عشر: على الطالب تقديم طلب إعادة الالتحاق إلى جامعة قطر من خلال الطلب الإلكتروني مع إرفاق الشهادات الرسمية التي تظهر المقررات التي اجتازها الطالب بعد طي قيده من جامعة قطر ودرجاته فيها، في فترة لا تتجاوز الموعد النهائي للتقدم بطلب إعادة. وسيتم عرض الطلب على اللجنة المختصة للنظر فيه وفق المعايير والضوابط المحددة.


مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

جامعة قطر: قبول كافة الطلبة القطريّين لخريف 2014

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك