تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 04سبتمبر2014

 طالبًا وطالبة يلتحقون ببرامج الدراسات العليا
جامعة قطر تستقطب 220 عضو هيئة تدريس
د.شيخة المسند: نشجع الأساتذة على الاستفادة من موارد الجامعة
د.مازن حسنة: هيئة التدريس وصلت إلى أكثر من 1130 عضوًا

كتبت - هناء صالح الترك:
كشف الدكتور مازن حسنة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية في جامعة قطر عن أنّ إجمالي عدد أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بلغ هذا العام أكثر من 1130 عضو هيئة تدريس، موزعين على مختلف كليات الجامعة وأقسامها وبرامجها.
كما كشف د.حسنة عن زيادة كبيرة في أعداد الطلبة الجدد الملتحقين بجامعة قطر هذا العام، وأشار إلى ارتفاع عدد الطلبة المُلتحقين ببرامج الدراسات العليا المُتاحة في الجامعة، إلى أكثر من 370 طالبًا وطالبة.
وكانت جامعة قطر قد نظمت يوم أمس اللقاء التعريفي السنوي لأعضاء هيئة التدريس الجدد تحت شعار يا هل، وذلك بهدف إطلاعهم على مختلف نواحي الحياة الجامعية، وقد استقطبت الجامعة هذا العام أكثر من 220 عضو هيئة تدريس من أكثر من 40 دولة حول العالم، وذلك تماشيًا مع ازدياد عدد الطلبة المنتظمين في الجامعة هذا العام في مختلف التخصصات المُتاحة.
حضر اللقاء الأستاذة الدكتورة شيخة بنت عبد الله المسند رئيس جامعة قطر، وعدد من السادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس الجدد.
وخلال يوم أمس الأربعاء واليوم الخميس، سيحضر أعضاء هيئة التدريس الجدد العديد من الورش المتعلقة بنظام البلاك بورد، وإعداد ملف المقرر الجامعي، والإرشاد الأكاديمي، والتفاعل الثقافي.
ورحبت د.شيخة المسند في كلمتها بمناسبة مستهل العام الأكاديمي الجديد بأعضاء هيئة التدريس الجدد، وقالت، كلي أمل أن يكون انضمامكم لجامعة قطر بدايةً فصلٍ جديدٍ من فصول نجاحاتكم المهنية.
وأضافت: كأي تجربة جديدة، هناك الكثير من الإجراءات الإدارية والتقاليد الأكاديمية التي ينبغي التعرف عليها، لكن كونوا على ثقة بأن الجميع هنا مستعدون للإجابة عن تساؤلاتكم في أي وقت.
كما دعت رئيس الجامعة الأعضاء الجُدد إلى مطالعة صفحات الجامعة الإلكترونية، والتي تحاول الجامعة من خلالها أن تعرض كمًا كبيرًا من المعلومات والوثائق المفيدة.
وشجعت الأعضاء على اغتنام الموارد المتعددة التي توفرها الجامعة، لدعم تطور الأعضاء المهني، وأدائهم التدريسي، كالورشات التدريبية المتخصصة ومقتنيات المكتبة الحديثة.
وخلال اللقاء، أشار الدكتور مازن حسنة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية إلى أنّ إجمالي عدد أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بلغ هذا العام أكثر من 1130 عضو هيئة تدريس، موزعين على مختلف كليات الجامعة وأقسامها وبرامجها.
كما كشف د.حسنة عن زيادة كبيرة في أعداد الطلبة الجدد الملتحقين بجامعة قطر هذا العام، وأشار إلى ارتفاع عدد الطلبة المُلتحقين ببرامج الدراسات العليا المُتاحة في الجامعة، إلى أكثر من 370 طالبًا وطالبة.
من جانبه قال د.علي عبد الله الهتاري من قسم اللغة العربية في كلية الآداب والعلوم: يسعدني الانضمام إلى هذا الصرح العلمي الكبير الذي تميز بسمعته الأكاديمية في المؤتمرات العلمية والعالمية.
كما أشاد د.علي بالوسائل التعليمية المتاحة في الجامعة لخدمة أعضاء هيئة التدريس وطلبتها، وقال:لا بد من مواكبة تقنيات العصر واستخدامها في المجالات التعليمية، وتظهر جامعة قطر في مقدمة الجامعات العالمية التي تحرص على توفير تلك التقنيات لمنتسبي الجامعة على كافة المستويات العلمية التعليمية والمهنية.
وأوضح د. خالد فراج من قسم اللغة العربية بكلية الآداب والعلوم أنه اضطلع خلال هذا اللقاء على الدور المنوط به كعضو هيئة التدريس في الجامعة، بالإضافة إلى التعرف على أهمية تفعيل التقنية الحديثة - المستخدمة في الجامعة - في العملية التعليمية، والاستفادة منها في جذب الطالب وتوثيق حضوره ومتابعته في المحاضرة.
وقال د.وليد سعيد طاهر أستاذ مساعد في مكتب نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية: لقد أعجبت بدقة التنظيم في الجامعة وبجودة التعليم، الأمر الذي- من المتوقع - أن يدفع الطلبة إلى الاستفادة من هذه الجودة التي تحقق المعايير العالمية، كما أتمنى أن يواصل الطلبة مشاركتهم، وأن يعززوا دورهم في الأبحاث العلمية.
هذا وتولي جامعة قطر اهتمامًا بالغًا باستقطاب أساتذة من ذوي الخبرة والمعارف العالمية الواسعة لإثراء تجربة الطلبة الأكاديمية، والمساهمة في تقدم الجامعة وتطورها أكاديميًا وبحثيًا من خلال المؤتمرات العالمية، التي تبرز الجامعة ومخرجاتها العلمية المميزة.


مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

جامعة قطر: قبول كافة الطلبة القطريّين لخريف 2014

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك