تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد07سبتمبر2014

لتعزيز التعاون الإقليمي
مذكرة تفاهم بين حقوق الإنسان ومنتدى آسيا والمحيط الهادي

نيو دلهي - الراية:
أبرمت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان مذكرة تفاهم مع منتدى منطقة آسيا والمحيط الهادي لتعزيز التعاون الإقليمي والتنسيق في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان في المنطقة ، وتحقيق أكبر قدر من الوعي المحلي بمراعاة حقوق الإنسان لسكان البلدان النامية في آسيا والمحيط الهادي.
وقع الاتفاقية عن اللجنة رئيسها سعادة الدكتور علي بن صميخ المري، وعن المنتدى كيرين فيتز باترك بوصفه مديراً للمنتدى.
ونصت المذكرة على أن يتقاسم الطرفان الأهداف الاستراتيجية فيما يتعلق بدعم المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في منطقة آسيا والمحيط الهادي وتشجيع إنشاء مؤسسات جديدة وفقا للمعايير الدولية (مبادئ باريس).
وعرفت المذكرة منتدى آسيا بأنه منظمة مستقلة غير ربحية تدعم إنشاء وتطوير المؤسسات الوطنية من أجل حماية وتعزيز حقوق الإنسان لشعوب المنطقة من خلال التعاون الإقليمي.
وتهدف المذكرة إلى تلبية دورالمنتدى كمنسق للمنظمات الإقليمية لحقوق الإنسان في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وتعزيز التعاون الإقليمي بشأن قضايا حقوق الإنسان، ودعم المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وتشجيع إنشاء مؤسسات جديدة وفقا للمعايير الدولية ، فضلاً عن الخطة الاستراتيجية للسنوات القادمة والشروع في الأنشطة الواردة في الخطة السنوية.
وفي سياق متصل، أجرى سعادة رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان حزمة من اللقاءات على هامش الاجتماع التاسع عشر لمنتدى آسيا باسفيك والمحيط الهادي حيث اجتمع سعادته مع السيدة كارين، نائب رئيس ومستشار في الجمعية الخيرية العالمية الكندية.
وبحث الاجتماع مشروع استراتيجية المنح. .كما اجتمع د.المري مع السيد جاستيك شري رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بالهند، وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجالات حقوق الإنسان المختلفة.

مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2010 بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان

مرسوم رقم (64) لسنة 2010 بالتصديق على اتفاقية التعاون بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الهند في مجالات الأمن وتنفيذ القانون

مرسوم رقم (17) لسنة 2008 بالتصديق على اتفاقية نقل جوي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الهند

تعاون قانوني بين قطر والهند

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك