تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء17سبتمبر2014

 محكمة قطر الدولية تستضيف وزير العدل في المملكة المتحدة
الخدمات القانونية تعزز التجارة والنمو والاستقرار

الدوحة - الراية:
استضافت محكمة قطر الدولية (QIC) لورد تشانسلور وزير العدل وعضو برلمان من بريطانيا العظمى سعادة كريس جرايلينج، خلال زيارته إلى قطر مؤخرًا.
احتفت محكمة قطر الدولية بهذه المناسبة من خلال استضافة حفل استقبال لأعضاء المجتمع القانوني والأعمال القطري في قاعة المحكمة ومركز تسوية المنازعات البديل (ADR). خلال حفل الاستقبال، جال وزير العدل كريس جرايلينج بمرافق محكمة قطر الدولية والتقى الرئيس التنفيذي لمحكمة قطر الدولية السيد فيصل راشد السحوتي ومسجل المحكمة كريستوفر جراوت.
وبهذه المناسبة قال السيد فيصل راشد السحوتي، الرئيس التنفيذي لمحكمة قطر الدولية: إن قطر والمملكة المتحدة تتمتعان بعلاقات وثيقة في القطاع القانوني وتتشاركان العديد من المصالح المشتركة. وقد استفادت محكمة قطر الدولية بشكل كبير من خبرة المملكة المتحدة القانونية منذ تأسيس المحكمة في عام 2005 لتصل إلى الموضع الذي هي عليه اليوم. وبصفتها محكمة تلبّي احتياجات الشركات الدولية كجزء من النظام القضائي القطري، نتطلع قدمًا للاستمرار في التعاون الوثيق مع محامين من كل من المملكة المتحدة والمحاكم المحليّة.
وبدوره قال سعادة السيد كريس جرايلينج، عضو البرلمان: يقدر كلا البلدين الأسس الحيويّة التي توفرها الخدمات القانونيّة للنمو والاستقرار، ودعم التجارة والأعمال الاستثمارية. وأنا فخور بأن تُعتبر المملكة المتحدة مركزًا عالميًا للتميّز القانوني فعليًا وأن نتمكن من مشاركة خبرة القضاء البريطاني ومحاميه. كما أعرب عن آماله في دعوة أولئك الذين يستخدمون هذه المحكمة إلى قمة القانون العالمية في لندن شهر فبراير المقبل. يعتمد هذا المؤتمر العالمي على تاريخ بريطانيا الطويل من الحرية والعدالة لدراسة القضايا التي ناقشناها هنا أمس بالضبط، وكيف يُتيح القانون للأعمال أن تزدهر عبر السلطات القضائية ويُشكل الأساس لمجتمع قوي ومزدهر.
وقال روبن نولز، مستشار رئيس محكمة قطر الدولية: تسلط، هذه الزيارة، الضوء على العلاقة بين بلدين يسعيان إلى خدمة المجتمع الدولي، بما في ذلك مجتمع الأعمال الدولي، من خلال نظمهما القانونية. وقد قامت دولة قطر بتكريم إنجلترا وويلز عندما دعت اللورد وولف، رئيس المحكمة العُليا السابق، ليصبح رئيس محكمة قطر الدولية.. وعلى نطاق أوسع، سوف يساعد كلا البلدين معًا في تطوير تفاهم دولي لحكم القانون مع قمة القانون العالمية في لندن في عام 2015 ومنتدى القانون قطر الثالث 2016 في الدوحة.

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

قانون رقم (27) لسنة 2006 بإصدار قانون التجارة

قرار أميري رقم (46) لسنة 2005 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية

وزير العدل يلتقي رئيس محكمة قطر الدولية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك