تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق- السبت27سبتمبر2014

نظام جديد للكشف عن الملوثات الإشعاعية في الغذاء والماء

كشف المجلس الأعلى للصحة أن المختبرات المركزية التابعة لادارة الصحة العامة تسعى الى ادخال نظام ألفا- بيتا للكشف عن الملوثات الإشعاعية في الغذاء والماء بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية IAEA.
ويأتي ادخال التقنية الجديدة ضمن جهود الأعلى للصحة الرامية الى تطوير قدرات المختبرات المركزية، وتعزيز مكانة المختبرات المركزية المصنفة ضمن أفضل 10 مختبرات في مجال الأغذية في العالم.
وتضم المختبرات المركزية 5 وحدات رئيسة هي: وحدة استلام العينات، وحدة الميكروبيولوجي ، وحدة الكيمياء ، وحدة المياه وحدة الإشعاع وتم استحداث وحدة جديدة خلال سنة 2011 وهي وحدة البيولوجيا الجزيئية.
وتلعب المختبرات المركزية دورا بارز في حماية صحة افراد المجتمع من خلال ضمان جودة الغذاء، حيث فحص الأغذية المحلية والمستوردة التي تدخل الى السوق القطري للتحقق من مطابقتها للمواصفات المعتمدة ومن ثم ملائمتها للاستهلاك الآدمي.

القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (8) لسنة 1990م بشأن تنظيم مراقبة الأغذية الآدمية

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك

قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة

قرار رئيس المجلس الأعلى للبيئة والمحميات الطبيعية رقم (2) لسنة 2007 بتعليمات ضباط الوقاية الإشعاعية

قرار رئيس المجلس الأعلى للبيئة والمحميات الطبيعية رقم (2) لسنة 2005 بإصدار تعليمات العمل في مجال الإشعاع والجرعات الإشعاعية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك