تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت11أكتوبر2014

 أرباح الشركات المساهمة في الربع الثالث 32 مليار ريال

محمد طلبة
تبدأ بعد غد الأحد الشركات المساهمة الإعلان عن أرباح الربع الثالث من 2014 في قطاعات البنوك والصناعة والتجارة والسلع والخدمات والعقارات والتأمين والاتصالات، حيث يعلن قطر الوطني وكهرماء نتائجهما يوم الأحد ، ثم نتائج ثلاث شركات هي الإسلامية القابضة والمناعي والسينما يوم 15 أكتوبر، ثم البنك الأهلي يوم 16 أكتوبر ويليهم تباعا بقية الشركات .
وصرحت مصادر اقتصادية مطلعة انه من المتوقع وفقا للمؤشرات الاولية ارتفاع إرباح الربع الثالث إلي حوالي 32 مليار ريال بزيادة حوالي 2 مليار ريال عن نفس الفترة في 2013 . وأكدوا ان الأرباح القياسية للشركات تدعم النمو الاقتصادي التي تشهده الدولة ، كما تساهم في زيادة قدرات الشركات المحلية علي المنافسة في السوق المحلية والعالمية .
واكدت انه من المتوقع ارتفاع توزيعات الأرباح لهذه الشركات عن عام 2014 مقارنة بالعام الماضي . حيث حققت 34 شركة أرباحاً بنسب نمو متفاوتة ، وتراجعت أرباح 7 شركات، مشيرة الي ارتفاع أرباح قطاع العقارات بنسبة 47% وارباح قطاع البنوك والخدمات المالية 9% في النصف الأول
وأكدت المصادر ان أرباح الشركات تحققت بفضل قوة الاقتصاد القطري والمناخ الاستثماري الجيد الذي توفره الحكومة والمزايا والحوافز التي تمنحها الدولة للشركات الوطنية حتى تكون قادرة علي المنافسة في الأسواق الإقليمية والعالمية .
وبينت أن الاجراءات التجارية والمالية التي نفذتها الحكومة مؤخرا ساهمت في تعزيز نمو أرباح الشركات وأدائها القوي خلال الفترة الماضية ، واتاحت لها فرصا جيدة للنمو والتوسع في الاستثمارات .

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (5) لسنة 2002 بإصدار قانون الشركات التجارية

قرار أميري رقم (44) لسنة 2008 باعتماد الرؤية الشاملة للتنمية (رؤية قطر الوطنية 2030)

مرسوم بالترخيص لـ «الاقتصاد والمالية» لإنشاء شركتين مساهمتين

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك