تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - السبت18أكتوبر2014

مشيداً بقوة ومتانة العلاقات بين البلدين..
وزير الاقتصاد:مليارا يورو التبادل التجاري بين قطر وألمانيا
 القطرية في ألمانيا تغطي نشاطات متنوعة
شركة ألمانية تعمل بقطر القطري مفتوح وقوانينه مرنة ومتطورة

برلين - قنا:
أكد سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة على قوة ومتانة العلاقات القطرية الألمانية والتي أصبحت مرتكزاً أساسياً في تطوير هذه العلاقات على مختلف الصعد والمجالات. وقال سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني في كلمة ألقاها في الاجتماع الرابع للجنة القطرية الألمانية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والفني في برلين أمس: إنه على صعيد الاقتصاد والاستثمار هناك اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري واتفاقيات تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين بلدينا.. مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بين قطر وألمانيا يقدّر بأكثر من 2 مليار يورو بزيادة قدرها 12.5 بالمئة عن عام 2012. وأضاف سعادته أن هذا الارتفاع يمثّل شاهداً على النمو المستمر في حجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين. متطرقاً إلى آليات تطوير العلاقات الثنائية المتعدّدة بين الجانبين.
وأشار سعادته إلى أن الاستثمارات الألمانية في دولة قطر قد نمت في الفترة السابقة حيث بلغ عدد الشركات الألمانية النشطة 27 شركة برأسمال مملوك بنسبة 100 بالمئة للشركات الألمانية، فضلاً عن 112 شركة أخرى برأسمال قطري ألماني مشترك. بالمقابل فإن الاستثمارات القطرية في ألمانيا تغطي العديد من مجالات النشاط الاقتصادي كالعمليات التشغيلية، والمحافظ الاستثمارية والعقارية، والفنادق.
وذكر سعادة وزير الاقتصاد والتجارة في كلمته أن المنتدى الاقتصادي القطري - الألماني الذي عقد في سبتمبر الماضي على هامش زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى أثبت مدى متانة العلاقات بين البلدين حيث ساهم الحضور المميز لرجال الأعمال والرؤساء التنفيذيين لكبرى المؤسسات والشركات القطرية في إثراء الحوار المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية. وأكد سعادته أن اقتصاد دولة قطر مفتوح وقوانينه مرنة ومتطورة تواكب أفضل المعايير الدولية. مضيفاً أن هناك قطاعات يمكن لرأس المال الأجنبي أن يساهم فيها بنسبة 100 بالمئة، بينما هناك مجالات أخرى يمكن لرأس المال الأجنبي أن يدخل فيها بنسبة 49 بالمئة حيث يتوقف على نوع النشاط والمجال الاستثماري الذي يختاره المستثمر. مبدياً تشجيع وترحيب دولة قطر بالاستثمار والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم كشريك في التنمية المستدامة. كما أعرب سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني في ختام كلمته بالاجتماع الرابع للجنة القطرية الألمانية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والفني في برلين عن أمله في أن تكلل اجتماعات اللجنة بالنجاح والتوفيق، وأن تكون مفعمة بالتفاؤل والأمل بالوصول إلى نتائج إيجابية كما جرت عليه اللقاءات القطرية الألمانية دائماً، وأن تنجز ما وضع لها من أجندة في جدول الأعمال بروح التفاهم المشترك والتحاور البناء، بحيث تحقق ما تتطلع إليه من أهداف وغايات تلبي تطلعات مواطني البلدين وتخدم خطط التنمية الطموحة فيهما.
على جانب آخر قام سعادة وزير الاقتصاد والتجارة بزيارة البرلمان الألماني والتقى خلالها عدداً من المسؤولين وتم أيضاً الاطلاع على النظام البرلماني في ألمانيا. وشارك في اجتماع اللجنة القطرية الألمانية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والفني كبار المسؤولين من الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية في البلدين. واتفقا على اتخاذ الخطوات اللازمة لتطوير العلاقات الاقتصادية وسبل تعزيزها وزيادة حجم التبادل التجاري بينهما، بما في ذلك تيسير تدفق السلع والخدمات والاستثمارات بين البلدين، كما جدّد الجانبان رغبتهما في تكثيف وزيادة التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية وفي مجال الطاقة والصناعة والبنى التحتية والمواصلات والطيران والتعليم والصحة والرياضة والثقافة وتكنولوجيا المعلومات والزراعة.
هذا وقد وقّع كل من سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة رئيس الجانب القطري في اللجنة، وسعادة السيد ماثيوس ماخينغ وزير الدولة في الوزارة الاتحادية الألمانية للشؤون الاقتصادية والطاقة الذي يترأس الجانب الألماني باللجنة، على محضر الاجتماع الرابع للجنة القطرية - الألمانية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والفني في ختام أعماله. وفي نهاية الاجتماع شهد سعادة وزير الاقتصاد والتجارة توقيع صفقة استحواذ شركة كتالست القطرية والمختصة في مجال تصميم وتطوير برامج وتطبيقات الألعاب الإلكترونية على شركة كونست ستوف -Kunst Stoff الألمانية والرائدة في

قانون رقم (27) لسنة 2006 بإصدار قانون التجارة

قانون رقم (25) لسنة 2005 بشأن السجل التجاري

مرسوم رقم (62) لسنة 2003 بالتصديق على البروتوكول المكمل لاتفاقية النقل الجوي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية

قرار أميري رقم (72) لسنة 2011 بإنشاء لجنة مراقبة أسعار السلع والخدمات

قرار أميري رقم (30) لسنة 2001 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية

 قطر وألمانيا تستعرضان العلاقات

 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك