تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت18أكتوبر2014

البلدى يطالب بتفعيل قرار مواعيد سير الشاحنات أوقات الذروة

جمال لطفي
أكد المهندس جاسم بن عبدالله المالكي نائب رئيس المجلس البلدي ورئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة، أن المجلس رفع توصياته للجهات المختصة من أجل إيجاد حل جذري لظاهرة تسلل الشاحنات إلى الشوارع الرئيسية منها والفرعية أثناء أوقات الذروة.
وأكد أن هذه الظاهرة تسبب معاناة للعديد من المواطنين والمقيمين من جراء الشلل المروري الذي تحدثه أثناء سيرها بين المركبات الأخرى، ولا تمكنهم من الوصول إلى أعمالهم في الوقت المحدد أو توصيل أبنائهم إلى مدارسهم فى الوقت المحدد.
وقال إن هذا الأمر أصبح هاجسا يراودهم كل صباح، فيضطر بعضهم للجوء إلى الطرق الفرعية لتفادي الشاحنات والمخاطر التي قد تنتج عنها جراء الحوادث المرورية.
وأوضح المالكي أن إدارة المرور بذلت جهودا تشكر عليها في توجيه قائدي الشاحنات بعدم السير في أوقات الذروة، إلا أن البعض لا يلتزم بالتعليمات، بحجة أن الشركة التي يعمل بها مقيدة بفترة زمنية لإنهاء المشاريع الموكلة لها، فيضطر للمخالفة، لافتا إلى أن هذه المعاناة تحدث عند بدء العام الدراسي للمدارس وعودة المواطنين والمقيمين من إجازاتهم، مؤكدا أنه في ظل غياب الطرق الخاصة بسير الشاحنات تضطر للتسلسل إلى الطرق الرئيسية، مزاحمة المركبات الصغيرة دون الوضع في الحسبان النتائج السلبية التي قد تحدث، خاصة عند انحراف هذه الشاحنات فجأة إلى اليسار متسببة في حوادث جسيمة.
وذكر نائب رئيس البلدي أن هذه الظاهرة تعد من التحديات التي تواجهها ادارة المرور والدوريات، ولإيجاد حل لهذه القضية لا بد من التعاون والتكاتف مع ادارة المرور والدوريات في تفعيل الساعات المحددة لأوقات الذروة والتزام ملاك الشاحنات بهذه المدة تجنبا للربكة التي تحدثها في الساعات الاولى من الصباح وقيام ادارة المرور والدوريات بالتعميم على هذه الشاحنات بعدم تجاوز الساعات المحددة للذروة مع تشديد العقوبة، الى جانب الدور الذي يمكن ان تقوم به هيئة الأشغال العامة من وضع لافتات تحدد ساعات الذروة.
وقال ان المجلس رفع توصياته للجهات المختصة من اجل ايجاد حل جذري لهذه المشكلة التي تتكرر يوميا وتفرز العديد من السلبيات.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي

المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية

قرار المجلس البلدي المركزي رقم (1) لسنة 2002 بإصدار اللائحة الداخلية للمجلس

منع الشاحنات من دخول الدوحة في أوقات الذروة

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك