تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد26أكتوبر2014

 رؤساء أجهزة التقاعد بالتعاون يناقشون تطورات مد الحماية التأمينية

الدوحة - قنا:
تشارك دولة قطر في الاجتماع الرابع عشر لرؤساء أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي تستضيفه دولة الكويت يومي 27 و28 أكتوبر الجاري.
ويرأس وفد دولة قطر لهذا الاجتماع، سعادة السيد تركي محمد الخاطر رئيس الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية.
ويستعرض جدول أعمال الاجتماع عدة بنود أهمها تطورات تطبيق النظام الموحد لمد الحماية التأمينية لدول الخليج العربية، وما يتضمنه ذلك من مناقشة وتحليل البيانات الإحصائية لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية، خاصة ما يتعلق بأعداد المسجلين وفقاً للنظام والاشتراكات المستحقة عنهم والمستفيدين من المنافع والحقوق التي يقررها ، بالإضافة إلى أعداد المستهدفين بأحكامه. حيث يشارك في هذا الاجتماع السنوي رؤساء هيئات التأمينات الاجتماعية والتقاعد المدني في دول مجلس التعاون الخليجي.
كما سيتابع الاجتماع أيضاً تطورات ما تم بخصوص الموقع الإلكتروني الموحد لجميع أجهزة التقاعد في دول مجلس التعاون، وتحديد تاريخ تدشين العمل به، ودراسة التصورات المطروحة بشأن إعداد حملات إعلامية توعوية منها حملات مرئية موحدة لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية ، موجهة لأصحاب الأعمال والمستفيدين.
وتشمل محاور الاجتماع كذلك مناقشة تقرير فريق العمل المكلف بإعداد تصور متكامل من النواحي الإدارية والمالية والقانونية حول النظام الموحد المقترح للتقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول المجلس.
وسيناقش رؤساء أجهزة التقاعد في اجتماعهم، المقترح الخاص بالحد الأدنى للأجور لكل دولة في القطاعين الحكومي والخاص، ومدى تأثيره على نظام مد الحماية التأمينية، وغير ذلك من الموضوعات المتعلقة بتطبيق النظام وتعزيز كفاءته وتطوير وسائل تنفيذه.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات

قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (12) لسنة 2014 بسريان أحكام القانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات على العاملين القطريين في شركة قطر لوقود الطائرات "كيوجت"

القرار وفقا لآخر تعديل - قرار أميري رقم (22) لسنة 2005 بإنشاء جهاز قطر للاستثمار

تطوير أنظمة التقاعد والتأمينات الاجتماعية 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك