تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء28أكتوبر2014

تهدف لإنشاء مشاريع سكنية
الغول: مليار ريال حجم إستثمارات العقارية في 2015

أعلن السيد مراد الغول الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة العقارية في تصريحات صحفية على هامش افتتاح مشروع توسعة لمجمع الخور السكني، أن العقارية ستنطلق في إنشاء مشاريع سكنية بقيمة تصل إلى مليار ريال العام القادم.
كما أشار إلى أن الشركة قامت، اليوم بافتتاح وتسليم مجموعتين من المساكن في مجمع الخور السكني، الأولى مكونة من 192 شقة لشركة راس غاز والثانية من 120 وحدة سكنية لشركة قطر غاز، ليصل حجم مشروع التوسعة إلى نحو 312 شقة سكنية، حيث من المنتظر أن يصل عدد سكان مجمع الخور السكني لنحو 13 ألف ساكن، مع تسليم هذه الوحدات السكنية.
وتقدر الاستثمارات الكلية لشركة العقارية في مجمع الخور السكني بنحو ملياري ريال، فيما بلغت تكلفة مشروع التوسعة الذي تم افتتاحه يوم أمس بنحو 230 مليون ريال.
كما توجد عدة مشاريع توسعة بصدد الدراسة بحسب احتياجات شركتي قطر غاز وراس غاز تتمثل في حدود الـ800 وحدة سكنية إضافية، والتي تقدر تكلفتها بنحو 1.5 مليار ريال، سيتم إنشاؤها بشكل تدريجي في المستقبل.
وأضاف: حاليا لدينا مشروع توسعة بـ75 وحدة سكنية لفائدة قطر غاز ومشروع آخر بـ120 فيلا لفائدة نفس الشركة.
ولفت إلى أن شركة العقارية تهدف بالأساس إلى خدمة قطاع النفط والغاز عبر توفير وحدات سكنية، لافتا إلى أن الشركة لديها مجمعات سكنية في الخور ودخان ومسيعيد، بالإضافة إلى أن العقارية قامت بتنفيذ مشاريع سكنية أخرى لفائدة وزارة الصحة ووزارة الداخلية في منطقة أبو سمرة ومشروع آخر لفائدة شركة مواصلات وغيرها.
وحول مساهمة شركة العقارية في مشاريع المونديال 2022، أوضح مراد الغول أن الشركة على استعداد للمساهمة في هذه المشاريع، خاصة أن العقارية لديها خبرة في مجال إقامة السكن للعمال، حيث قامت بإنشاء 5 مجمعات سكنية للعمال في منطقة مسيعيد تضم نحو 15 ألف عامل.

قانون رقم (14) لسنة 1964 بنظام التسجيل العقاري

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (4) لسنة 2008 بشأن إيجار العقارات

مرسوم بقانون رقم (10) لسنة 1966 بشأن تثبيت الأسعار

القرار وفقًا لأخر تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 2002 بتنظيم لجنة التسجيل العقاري

 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك