تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء28أكتوبر2014

الاقتصاد تضبط 119 منتجًا مقلدًا

الدوحة - الراية:
كشفت وزارة الاقتصاد والتجارة أن مفتشيها تمكنوا ضمن حملاتهم الدورية والمكثفة من ضبط 119 منتجًا مقلدًا من مستحضرات العناية بالبشرة وشامبوهات من ماركات تجارية عالمية بأحد محلات السوبرماركات في السوق المركزي، وذلك في سعيها المستمر لمواجهة الأخطار والأضرار التي قد تلحق بالمستهلك عند شرائه لتلك السلع المغشوشة والتي لا تؤدي الغرض من شرائها.
وأتت هذه الحملة بعد عقد ورش تدريبية للمفتشين بالتعاون مع الشركة المنتجة للعلامة التجارية حيث تم وضع خطة تفتيشية لمراقبة المزودين للتأكد من عدم تقليد هذه المنتجات.
وبدورها قامت وزارة الاقتصاد والتجارة بالتحفظ على الكمية المضبوطة لاستكمال الإجراءات القانونية ضد الشركة حيث ستبدأ الغرامة المالية من 6000 ريال وتصل لمليون ريال حسب نوع المخالفة، وعليه تمّت مخالفة السوبرماركات وفقًا لقانون حماية المستهلك.
وقال السيد يوسف سعد السويدي مساعد مدير إدارة حماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري إن وزارة الاقتصاد والتجارة حريصة على وضع خطة سنوية تشمل جميع الأنشطة التجارية بالدولة وكذلك إجراء ورش تدريبية لتطوير المفتشين بالمهارات اللازمة التي تمكنهم من ضبط السلع المقلدة والمغشوشة في الأسواق.
وأكدت الوزارة بأنها ستكون حازمة في وجه كل من يتهاون في القيام بالتزاماته المنصوص عليها بقانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية. وستستمر في تكثيف حملاتها التفتيشية لضبط مثل هذه الممارسات وستحيل كل من يخالف القوانين والقرارات الوزارية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضده وذلك حمايةً لحقوق المستهلكين.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (3) لسنة 1975م بشأن المحال التجارية والصناعية والعامة المماثلة

3000 حملة تفتيش لـ"حماية المستهلك" في 3 شهور

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك