تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت01نوفمبر2014

 خطة لتخفيف الأعباء الإدارية عن المعلمين ولا زيادة بالرواتب

عادل الملاح
نفى مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للتعليم وجود اية نية لزيادة رواتب المعلمين والمعلمات بالمدارس المستقلة وذلك ردا حول ما يتردد مؤخرا بين أروقة المدارس بشكل ملموس عن وجود زيادة قريبة في رواتب الهيئتين التدريسية والادارية.
وأكد المصدر أن رواتب المعلمين والمعلمات بالمدارس داخل قطر تعد هي الأعلى مقارنة برواتب الدول الخليجية والعربية فضلا عن المزايا الكثيرة التي يتحصل عليها المعلم والمعلمة من حيث التطوير والتدريب والتأهيل المستمر بما يعود بالفائدة على مستواه المهني والعملي وكذلك على مستوى الطلبة، واشار المصدر الى أنه لاصحة لما يشاع حول وجود زيادة في الرواتب خلال الفترة المقبلة، وكانت قد انتشرت خلال الفترة الاخيرة شائعات كثيرة حول زيارة مرتبات المعلمين بالمدارس المستقلة.
وفي سياق متصل أكد المصدر أن مجلس التعليم يضع حاليا الخطة الاستراتيجية الخاصة بتخفيف الأعباء الادارية على كاهل المعلمين والمعلمات.. مشيرا إلى أنه سوف يعلن عنها خلال الفترة القادمة بعد الانتهاء من صياغتها حيث انها تصب في مصلحة المعلم وتجعله متفرغا بشكل أكبر لكي يطور نفسه من الناحية العلمية.
وقال ان قرار تخفيف الاعباء جاء بعد التواصل مع اللجنة الاستشارية التي رأت أن هناك العديد من الاعباء الادارية التي يعاني منها المعلمون وبالتالي تم الاخذ بالتوصيات اللازمة والعمل على وضع استراتيجية جديدة من شأنها تخفيف هذه الاعباء بما يرضي طموح ومتطلبات المعلم والمعلمة وفي الوقت نفسه بما يعود بالعطاء الاكثر من جانب المعلم للطالب بعد تخفيف هذه الأعباء.
وعلى جانب آخر فقد انتهى عدد من المدارس المستقلة من تجهيز ملفات جائزة التميز العلمي حسب الفئات الخاصة بالجائزة بينما تقوم باقي المدارس حاليا بوضع اللمسات الاخيرة والعمل على الانتهاء من هذه الملفات حيث تقدم الطلبات في الأول من شهر ديسمبر المقبل ولمدة 30 يوما حيث تمت اضافة فئتين جديدتين خلال هذا العام للمرحلة الابتدائية وأخرى للإعدادية.

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

التعليم: 120 % زيادة في رواتب العاملين بالمستقلة 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك