تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس06نوفمبر2014

الأمير والرئيسة بارك كون هيه يترأسان جلسة المباحثات المشتركة
القمة القطرية الكورية تعزز التعاون الاقتصادي والتكنولوجي
الزعيمان يشهدان التوقيع على اتفاقية و6 مذكرات تفاهم بين قطر وكوريا
اتفاقية للتعاون العسكري ومذكرة تفاهم في الرعاية الصحية والعلوم الطبية
مذكرة تفاهم لتشجيع التواصل وزيارات الوفود والخبراء في مجال الشباب

سيئول - قنا:
غادر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى مدينة سيئول مساء أمس بعد ختام زيارة رسمية لجمهورية كوريا استغرقت يومين.
وكان في وداع سموه لدى مغادرته والوفد المرافق مطار سيئول العسكري سعادة السيد لي يونج سو نائب وزير الخارجية للشؤون الخارجية وعدد من أصحاب السعادة كبار المسؤولين بجمهورية كوريا وسعادة السيد محمد عبدالله الدهيمي سفير دولة قطر لدى جمهورية كوريا وسعادة السيد كيجونج تشونج سفير جمهورية كوريا لدى الدولة.
وبعث سمو أمير البلاد المفدى ببرقية إلى كل من فخامة الرئيسة بارك كون هيه رئيسة جمهورية كوريا ودولة السيد تشونج هونج ون رئيس مجلس الوزراء ضمنها سموه شكره وتقديره على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة التي قوبل بهما والوفد المرافق خلال الزيارة.
كان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى قد عقد، وفخامة الرئيسة بارك كون هيه رئيسة جمهورية كوريا، جلسة مباحثات رسمية بالقصر الأزرق بالعاصمة الكورية سيئول، ظهر أمس.
جرى خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية وآفاق تنميتها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة، ويعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين، إضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
حضر الجلسة أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق.
وحضرها من الجانب الكوري عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين.
وقد شهد سمو أمير البلاد المفدى وفخامة الرئيسة الكورية التوقيع على اتفاقية بشأن التعاون العسكري بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية كوريا، ومذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الرعاية الصحية والعلوم الطبية بين المجلس الأعلى للصحة في دولة قطر ووزارة الصحة والرفاهية في جمهورية كوريا، وتشمل مجالات التعاون في الطب البديل والتقنيات الحديثة والمعدات الطبية للرعاية الصحية، والصحة الإلكترونية والسياسات والبحوث الطبية والدوائية.
وشهد سمو الأمير المفدى وفخامة الرئيسة الكورية أيضًا التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال الشباب بين وزارة الشباب والرياضة في دولة قطر، ووزارة الأسرة والمساواة بين الجنسين في جمهورية كوريا، ومن أبرز أهدافها تشجيع التواصل وتبادل زيارات الوفود الشبابية والخبراء والمتخصصين في مجال الشباب.
كما شهدا التوقيع على مذكرة تفاهم بين مصرف قطر المركزي وبنك كوريا المركزي، تهدف إلى توثيق وتعزيز جهود التعاون بينهما في المجالات التي تتعلق بممارسات البنوك المركزية، ومن مجالات التعاون كذلك تبادل المعلومات بشأن السياسة النقدية والاستقرار المالي ونظام الدفع وغيرها من الأنشطة الخاصة بالبنوك المركزية.
ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدولة قطر ووزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتخطيط المستقبلي بجمهورية كوريا، حيث تهدف إلى تشجيع التعاون المشترك والتبادل بين الطرفين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم حول التعاون المشترك القطري الكوري للاستثمار في البلدان الثالثة بين جهاز قطر للاستثمار، ومكتب رئيس مجلس الوزراء بجمهورية كوريا، وذلك من خلال دمج تكنولوجيا كوريا ورؤوس أموال قطر في إطار ما يعرف بمبادرة الدمج، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال التكنولوجيا والابتكار بين وزارة الطاقة والصناعة في دولة قطر ووزارة التجارة والصناعة والطاقة في جمهورية كوريا، وتهدف إلى تعزيز التعاون بين قطر وكوريا في مجال تطوير التكنولوجيا الصناعية.
وكانت قد جرت لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى لدى وصوله القصر الأزرق في وقت سابق مراسم الاستقبال الرسمية.
وحضر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى مأدبة العشاء التي أقامتها فخامة الرئيسة بارك كون هيه رئيس جمهورية كوريا تكريمًا لسموه والوفد المرافق في القصر الأزرق بمدينة سيئول أمس. حضر المأدبة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير. وحضرها من الجانب الكوري عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين.

مرسوم رقم (31) لسنة 1988 بالتصديق على اتفاق التعاون الثقافي  بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية كوريا 

مرسوم رقم (38) لسنة 1984م بالتصديق على اتفاق التعاون الاقتصادي والفني والتجاري بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية كوريا 

 قطر وكوريا تعززان التعاون البرلماني

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك