تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس06نوفمبر2014

اللجنة الدائمة ترفع تقريرا لرئيس الوزراء يناير القادم
لقاء تشاوري لمنسقي الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات

الدوحة ـ الراية:
عقدت اللجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات أمس اللقاء التشاوري للمنسقين للاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات (2010 ـ 2015) لمتابعة تنفيذ المرحلة الرابعة للاستراتيجية.
وقال المقدم إبراهيم محمد راشد آل سميح، أمين سر اللجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات، إن هذا اللقاء التشاوري يأتي تتويجا للقاءات السابقة ولمناقشة ما تم تنفيذه من بنود الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات (2010 ـ 2015)، وخاصة ما تم تنفيذه من التوصيات الصادرة عن مجلس الوزراء الموقر فيما يتعلق بالمرحلة الثالثة من تنفيذ الاستراتيجية.. بالإضافة إلى تقديم المساعدة والمشورة للبعض والوقوف على الجهود الأمنية في إطار المكافحة، مضيفا أن اللجنة سوف ترفع تقريرها الرابع لمجلس الوزراء الموقر عن ما تم وأنجز من بنود الاستراتيجية في المرحلة الثالثة وما هو مقترح خلال المرحلة الرابعة.
وأضاف أن هناك خطة عامة ملحقة بالاستراتيجية الموجودة، بالإضافة إلى خطط فرعية مطلوبة من الجهات المعنية في الدولة، سواء كانت وزارات أو مؤسسات أو أجهزة، فتعاون هذه الجهات وانسجامها مع بعضها هو المعوّل عليه في عملية الوصول إلى تحقيق المرجو في الاستراتيجية، وخاصة فيما يتعلق بالتربية الوقائية والمكافحة والعلاج والتأهيل..
ونوه بأن الاستراتيجية وهي تخطو سنتها الرابعة قد حققت عددا من الإنجازات.. فبعد أن كان قسم الطب النفسي فقط هو من يقدم الخدمات فيما يتعلق بالعلاج والتأهيل في الأعوام السابقة، أصبح لدينا مصحة مع التابعة لوزارة الصحة، ومركز التأهيل الاجتماعي، بالإضافة إلى مؤسسات أخرى كمؤسسة عيد، ومؤسسة راف.. جميعها تقوم بخدمة وتأهيل ورفع مهارات المعالجين للعودة إلى المجتمع نافعين.
وأضاف أن هناك تحضيرا لمركز كبير في قطر، هو مركز نوفر الذي سيكون داعما كبيرا في هذا المجال.. فهناك توجيه بالتوسع في تقديم العلاج للمدمنين بتقنيات متطورة وموزعة على كل مناطق دولة قطر، بهدف مكافحة ظاهرة الإدمان وانسجاما مع القرارات والجهود الإقليمية والدولية في هذا المضمار.

 القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة  وتنظيم استعمالها والاتجار فيها

القرار وفقًا لأخر تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (1) لسنة 1999 بتشكيل اللجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات

قطر تشارك في مؤتمر عربي لرؤساء مكافحة المخدرات 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك