تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين17نوفمبر2014

تعيين 3672 في القطاعين الحكومي والخاص العام الماضي
٢٢٦٨ مواطنًا ومواطنة يبحثون عن عمل
 ٧٢.١٪ نسبة الباحثات عن عمل .. ١٤.٢٪ منهن جامعيات

الدوحة ـ الراية:
كشفت إدارة تنمية القوى العاملة بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية إن إجمالي المسجلين بالوزارة للبحث عن عمل حتى مارس الماضي بلغ ٢٢٦٨ مواطنًا ومواطنة من بينهم 744 من الذكور بنسبة ٢٧.٩٪ من الإجمالي العام للباحثين عن عمل خلال ٢٠١٣.
ووفقًا لكتاب الإنجازات الداخلية فإن 68.3 % من الذكور الباحثين عن عمل حاصلين على ثانوية عامة، مقابل ٢٢.٢٪ حاصلين على أقل من ثانوية عامة، بينما بلغت نسبة الحاصلين على مؤهل جامعي فأعلى ٨.٩٪ من إجمالي عدد الذكور الباحثين عن عمل. ودبلوم متوسط بنسبة ٠.٧٪ من إجمالي عدد الذكور الباحثين عن عمل
الباحثات عن عمل
وبلغ عدد الطلبات النشطة من الباحثات عن عمل من الإناث ١٩٢٤ بنسبة ٧٢.١٪ من الإجمالي العام للباحثين عن عمل خلال ٢٠١٣، موزعة طبقًا للمؤهل كالتالي ثانوية عامة بنسبة ٦٥.٢٪ من إجمالي عدد الإناث الباحثات عن عمل. وأقل من ثانوي بنسبة ١٩.٤٪ من إجمالي عدد الإناث الباحثات عن عمل. أما الجامعي فأعلى فبنسبة ١٤.٢٪ من إجمالي عدد الإناث الباحثات عن عمل. ودبلوم متوسط بنسبة ١.١٪ من إجمالي عدد الإناث الباحثات عن عمل
توفير الوظائف
وكشفت إدارة تنمية القوى الوطنية عن تعيين ٣٦٧٢ مواطنًا ومواطنة من الباحثين عن عمل والمسجلين بقواعد بيانات الوزارة في القطاعين الحكومي وغير الحكومي خلال الفترة من الأول من أبريل 2013 وحتى 31 مارس 2014.
ووفقًا للبيانات التي أصدرتها الإدارة فإنه تم تعيين 453 باحثًا عن عمل من الحاصلين على مؤهل أقل من ثانوي من بينهم 280 من الإناث بنسبة ١٢.٣ % وتعيين 2298 من الحاصلين على الثانوية العامة من بينهم 1183 من الذكور بنسبة 62.2 %، كما تم تعيين 81 شخصًا من الحاصلين على دبلوم متوسط ودبلوم التأهيل المهني، كما تم تعيين 840 من الحاصلين على المؤهل الجامعي فأعلى، من بينهم 483 من الإناث بنسبة 22.9 % من نسبة المعينين.
وكشفت البيانات التي تضمنها كتاب الإنجازات الداخلية للدولة أن عدد المعينين من الذكور بلغ ١٨٧٥ بنسبة ٥١٪ من الإجمالي العام للمعينين، بينما بلغ عدد المعينات من الإناث ١٨١٥ بنسبة ٤٩٪ من الإجمالي العام للمعينين.
وأشارت إلى أن عدد المعينين في القطاع الحكومي بلغ ١٦٧٨ فردًا، منهم ٨٣١ أنثى و٨٤٧ ذكرًا، بالمقابل تم تعيين ١٩٩٤ فردًا في القطاع غير الحكومي، منهم ٩٨٤ أنثى و١٠١٠ ذكور.

undefined

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية

قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (13) لسنة 2005 بتنظيم أعمال تفتيش العمل وإجراءاته

قرار أميري رقم (29) لسنة 2014 بالهيكل التنظيمي لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية

إنخفاض الباحثين عن عمل بالقطاع الخاص إلى 500 مواطن

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك