تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء02ديسمبر2014

في المناصب الشاغرة..
مجلس التعليم لـالراية:3 أصحاب تراخيص جدد بالمدارس المستقلة

الدوحة - الراية:
أعلن المجلس الأعلى للتعليم عن اختيار 3 من أصحاب التراخيص الجدد لقيادة المدارس المستقلة التي تخلو من أصحاب تراخيص، وذلك بعد التأكد من استيفائهم شروط شغل الوظيفة ومعايير الخبرة والكفاءة المطلوبة في قيادات المدارس المستقلة.
وأكّد في تعقيب على ما نشرته الراية في 24 نوفمبر الماضي بشأن وجود 3 مدارس بلا أصحاب تراخيص: يجري حاليًا استكمال إجراءات تعيينهم حسب القوانين المتبعة في الدولة ونظام الموارد البشرية.
وقال المجلس: وفقًا لأحكام القانون رقم ١١ لسنة ٢٠٠٦ بشأن المدارس المستقلة يكون للمجلس سلطة الترخيص للأشخاص الطبيعيين بتأسيس المؤسسات التعليمية وتتمتع المؤسسة التعليمية وفقًا لأحكام هذا القانون بالشخصية المعنوية ولا تهدف إلى تحقيق الربح.
وتنظم اللوائح والقرارات التي يصدرها المجلس الشروط الواجب توفرها في طالب الترخيص وإجراءات تقديم الطلب والبتّ فيه وقواعد منح الترخيص.
وأشار إلى أن نواب المدير في المدارس المستقلة يقومون بإدارة المدرسة أكاديميًا وإداريًا في حالة تغيب المدير أو شغور منصبه لأي سبب من الأسباب كما تقوم الأجهزة المعنية بالمجلس الأعلى للتعليم بالمتابعة والإشراف على تلك المدارس وغيرها من المدارس المستقلة التي يبلغ عددها ١٧٨ مدرسة.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

قانون رقم (7) لسنة 2012 بنظام القسائم التعليمي

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك