تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء10ديسمبر2014

وقعا مذكرة تفاهم قطر وأذربيجان يطوران التعاون في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

الدوحة - طارق خطاب :
وقعت حكومة دولة قطر مذكرة تفاهم مع حكومة جمهورية أذربيجان بهدف تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وذلك صباح أمس على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للاتصالات المنعقد حاليًا بمركز قطر الوطني للمؤتمرات في الدوحة حتى العاشر من الشهر الجاري.وقد وقع المذكرة عن الجانب القطري سعادة الدكتورة حصة الجابر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بينما عن الجانب الأذربيجاني وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على عباسوف.
وتأتي هذه المذكرة من واقع رغبة الدولتين في تعزيز وزيادة تعاونهما وتبادلهما في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بهدف تحقيق المزيد من التطوير والتبني لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال تبادل الخبرات والمعرفة عن طريق تبادل الزيارات، والمشروعات ذات الصلة.
وعقب توقيع المذكرة، اصطحبت الدكتورة الجابر وزير الاتصالات الأذربيجاني والوفد المرافق له في جولة تفقدا خلالها أجنحة الشركات العارضة التابعة للوزارة بما في ذلك الشركة الوطنية لشبكة الحزمة العريضة (كيو إن بي إن)، والشركة القطرية للأقمار الصناعية (سهيل سات)، ومركز قطر للتكنولوجيا المساعدة (مدى)، فضلا عن بعض الأجنحة الأخرى بالمعرض، حيث تم إعطاء الوزير الأذربيجاني والوفد المرافق له نبذة عامة عن هذه الشركات والخدمات التي تقدمها في السوق.
هذا وقد التقت سعادة الدكتورة حصة الجابر مع عدد من وفود الدول المشاركة والزائرة للمعرض العالمي للاتصالات حيث التقت وفدًا من دولة جيبوتي برئاسة معالي وزير البريد والاتصالات علي حسن بهدون، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني الدكتور علام موسى. كما التقت وفدًا من جمهورية إيران الإسلامية برئاسة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محمود واعظي حيث تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وعقب اللقاء، اصطحبت الدكتورة الوفد الإيراني في جولة تفقدية قاما خلالها بزيارة جناح وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشركات التابعة لها، فضلًا عن عددٍ من الأجنحة الأخرى بالمعرض مثل جناحي شركتي أوريدو وفودافون.إلى جانب ذلك، عقدت الدكتورة الجابر لقاءات ثنائية مع كل من وزيرة البريد وتكنولوجيا الإعلام والاتصال الجزائرية الدكتورة زهرة دردوري، ووزير البريد والاتصالات الصومالي محمود إبراهيم على هامش المعرض تلاها جولات تفقدية لأجنحة المعرض.
يذكر أن الاتحاد الدولي للاتصالات قد أعلن اليوم أن النسخة القادمة من المؤتمر العالمي سيتم عقدها في العاصمة المجرية بودابيست في الفترة ما بين 12-15 أكتوبر 2015. وتعمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على بناء قطاع نشط وحيوي وآمن لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل تعزيز اقتصاد وطني متنوع يعود بالنفع على جميع الأفراد والمؤسسات في دولة قطر، كما تهتم الوزارة بقيادة وتحفيز الإبداع انطلاقا من كونها محركا رئيسا للتغيير على مستوى التقدم الإنساني، والاجتماعي، والاقتصادي، والبيئي.
من المهام الرئيسية المكلفة بها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإشراف على تطوير قطاع الاتصالات وبرامج الحكومة الإلكترونية والخدمات البريدية، تعزيز بيئة تنظيمية تشجع على المنافسة والاستثمار، تعزيز الشمولية الرقمية لجميع الأفراد في دولة قطر؛ وتطوير الجيل الجديد من البنية التحتية ومن ثم تأمين وتعزيز كفاءة تلك البنية.

مرسوم رقم (50) لسنة 2012 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية أذربيجان بشأن إعفاء رعايا الدولتين من حاملي جوازات السفر الدبلوماسية وجوازات السفر الخاصة من متطلبات الحصول على تأشيرة الدخول

مرسوم رقم (19) لسنة 2008 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية أذربيجان بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل

قرار أميري رقم (69) لسنة 2008 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى جمهورية أذربيجان

قطر وأذربيجان تبحثان التعاون بمجالات الاستثمار

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك