تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - السبت13ديسمبر2014

 في إطار مواصلة البرنامج التنفيذي للتوجيهات الأميرية السامية
مناقشة الحلول المقترحة والقرارات في مجال المواصلات والنقل العام
رئيس الوزراء يؤكد الالتزام بمواعيد التنفيذ وخطط تسليم المشروعات
معاليه يوجه بإنهاء تخصيص الأراضي لمشاريع النقل فبراير 2015
طرح المرحلة الثانية من توسعة المطار.. والترسية في الربع الأول من 2015
وضع اقتراحات أراضي تجمع كلية الطيران وهليكوبتر الخليج ونادي الطيارين

الدوحة - قنا :
في إطار مواصلة البرنامج التنفيذي للتوجيهات الأميرية السامية من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، عقد معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في الديوان الأميري اجتماعاً مع عدد من أصحاب السعادة أعضاء الحكومة الموقرة، وذلك لمناقشة الحلول المقترحة والقرارات في مجال المواصلات والنقل العام.
بداية أكد معاليه على ضرورة الالتزام التام من جانب أصحاب السعادة الوزراء بمواعيد التنفيذ وخطط التسليم للمشروعات المتعلقة بالتنمية والتطوير الاقتصادي.
ووجه معاليه بضرورة التنسيق بين وزارتي المواصلات والبلدية لإنهاء مشروع تخصيص الأراضي المطلوبة لضمان نجاح خطة ومشاريع النقل العام في أسرع وقت ممكن على أن يتم الانتهاء من التخصيص مع بداية فبراير عام 2015.
وأوصى معاليه وزارة المواصلات بالإسراع في تنفيذ خطط النقل العام وتطوير هذه الخطط بصفة مستمرة للمساهمة في تخفيف كثافة المرور بالطرق.
وقرر معاليه الموافقة على طرح المرحلة الثانية من توسعة المطار من قبل لجنة تسيير مشروع مطار حمد الدولي على أن يتم ترسية عقد التصميم والانتهاء من الأعمال التصميمية وتحديد ميزانية أعمال المرحلة الثانية قبل الانتهاء من الربع الرابع من عام 2015.
وأكد معاليه على ضرورة التزام وزارة المواصلات بتقديم تفاصيل الميزانية المقترحة لإتمام كامل مراحل مشروع الميناء الجديد وترسية اختيار المشغل العالمي الرئيسي للميناء قبل الربع الأول من العام المقبل وكذلك الالتزام بتنفيذ المشروع وفقاً للمدة الزمنية المحددة ، بالإضافة إلى التزام الوزارة بافتتاح ميناء الرويس قبل تاريخ 1 / 2 / 2015 والعمل يداً بيد مع وزارة الاقتصاد والتجارة للتنسيق مع فريق العمل المختص بميناء الرويس بوزارة الخارجية لوضع خطة ذات كفاءة عالية لتشغيل الميناء ومناطق الخدمات التجارية التابعة له.
من جانب آخر، أكد معاليه على أهمية التزام كل من وزارتي البلدية والتخطيط العمراني والبيئة بوضع اقتراحات الأراضي المناسبة لمشروع تجمع كلية الطيران وهليكوبتر الخليج ونادي الطيارين.
كما أصدر معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية توجيهاته بسرعة الانتهاء من إعداد وتجهيز مواقع مشروع مواقف الشاحنات على أن تتولى وزارة المواصلات الإشراف الكامل على المشروع والالتزام بمواعيد محددة للتسليم والتشغيل.

المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

قرار أميري رقم (31) لسنة 2014 بالهيكل التنظيمي لوزارة المواصلات

قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية 

قرار وزير الداخلية رقم (6) لسنة 2010 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون المرور الصادر بالمرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2001

إستراتيجية وطنية للإسكان وتحديث خطة النقل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك