تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد 14 ديسمبر 2014

رؤية 2030 تعمل لتحقيق التنمية المستدامة..
السفير شوفالييه:العلاقات القطرية الفرنسية عميقة وتقوم على الثقة
 الدوحة ستستضيف أسبوع الفرانكفونية في مارس المقبل

الدوحة - قنا:
شدد سعادة السيد ايريك شوفالييه، السفير الفرنسي لدى الدولة، على أن العلاقات القطرية الفرنسية عميقة وحميمة وتقوم على الثقة، مؤكدا على أن التعاون بين البلدين استراتيجي ويشمل كافة الميادين وفي صدارتها السياسة والاقتصاد والرياضة والأمن، ونوه سعادته في هذا السياق برؤية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر والتي تجلت في رؤية قطر 2030.
وقال سعادة سفير فرنسا في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية قن بمناسبة اليوم الوطني إنني أرى في قطر ما هو أبعد من أنها مجرد دولة تتمتع بثروات طبيعية خاصة في مجالي البترول والغاز، إنها تتجاوز ذلك بمراحل، وحين نتحدث عن رؤية قطر 2030 يتعين علينا أن نفكر في ما هو أبعد من ثروات الطاقة لنرى التنوع الاقتصادي والاهتمام بالتعليم والصحة والأبحاث والرياضة وغيرها على كافة الأصعدة. هذا هو ما يسترعي انتباهي بشدة حقيقة.
وأضاف: الأمر الذي يشد انتباهي أكثر أن صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر هو من يقف شخصيا وراء رؤية قطر 2030، وهي رؤية تعمل لتحقيق التنمية المستدامة في هذا البلد، تنمية تقوم على تنوع اقتصادي يتجاوز الثروات الطبيعية ليشمل التعليم والصحة والرياضة والثقافة والأمن.
ووصف في هذا السياق العلاقات بين فرنسا ودولة قطر بأنها حميمة وعميقة وقديمة وقائمة على الثقة، وأرى نفسي مشدودا بهذه الأواصر التي تربط وشائجها بين دولة قطر وفرنسا، ومما يثير الاهتمام حقيقة أن هذه العلاقة تشمل المجالات كافة، هناك حوار سياسي واستراتيجي وتعاون اقتصادي وثقافي ورياضي وأمني، وتوجد رغبة قطرية في تطوير التعاون في مجالات أخرى كالتعليم والرياضة والبحث العلمي مع الاستمرار في تعميق أواصر العلاقات السياسية والاقتصادية.
وقال سعادته في هذا الإطار إن ما يثير اهتمامي كسفير لفرنسا لدى الدوحة أن عملي في دولة قطر هو عمل سهل للغاية وصعب تماما في آن واحد، هو سهل انطلاقا من العلاقات الطيبة بين البلدين وسهولة التواصل والاتصال القائم على الثقة المتبادلة، كما أنه صعب حين يتعلق الأمر بالرغبة والحرص على تنمية العلاقات، وهذا يتطلب الكثير والمزيد من العمل الجاد لأقدم مساهمتي الشخصية في هذا المجال، إنني مصمم وعازم على تقديم مثل هذه المساهمة الشخصية في سبيل الدعم والتطوير المستمر للعلاقات.
ولفت إلى أن البلدين يتعاونان أيضا فيما يتعلق بتبادل الأفكار السياسية والاستراتيجية عن الأوضاع في المنطقة، لا سيما ما يتعلق بكل الأزمات في المنطقة، وأكد مرة أخرى في هذا السياق على مستوى التعاون الرفيع بين البلدين في مجالات الاقتصاد والشراكة مع القوات المسلحة، وكذلك في مجالات الثقافة ذات الأهمية الكبرى.
وأكد سعادة السيد شوفالييه أن الدوحة ستشهد إقامة أسبوع الفرانكفونية في مارس 2015، ولفت إلى التعاون بين فرنسا ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع وقال إنها مؤسسة مثيرة للإعجاب وتحظى باهتمام كبير.
وشدد على التعاون الرياضي بين البلدين، وقال: هذا الجانب يحظى باهتمامي الشخصي، فأنا أحب الرياضة، ومبهور بالمكانة التي تبوأتها قطر في المجال الرياضي، فهي ستستضيف مونديال كأس العالم في كرة القدم في عام 2022، وفرنسا أعلنت أكثر من مرة أنها تساند دولة قطر في إقامة تلك البطولة، علاوة على كل البطولات الكبرى التي تنظمها، ونحن الآن بصدد تنمية التعاون في هذا المجال الرياضي.
واختتم السفير الفرنسي تصريحاته بقوله إن رؤيتي للعلاقات بين فرنسا ودولة قطر أنها علاقة بين شعبين، ولكي تظل هذه الأواصر متنامية وباقية يجب أن يستمر التعاون المتواصل، وهو تعاون استراتيجي، إني أحب التنويه بمدى تأثري بلطف الشعب القطري وتعامله الراقي على المستويات كافة، إن اللطف ليس ميزة إضافية إنه ميزة أساسية وأصيلة.

مرسوم رقم (21) لسنة 1991 بالتصديق على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية الفرنسية

مرسوم رقم (21) لسنة 1975 بالمصادقة على اتفاقية التعاون الاقتصادي والمالي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية فرنسا

مرسوم رقم (20) لسنة 2010 بالتصديق على اتفاق بين حكومتي دولة قطر والجمهورية الفرنسية في مجال الشباب

النائب العام يلتقي وزيرة العدل الفرنسية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك