تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء24ديسمبر2014

خلال حملات تفتيشية مفاجئة لمراقبة الأسواق
وزارة الاقتصاد تضبط 26 مخالفة متنوعة

الدوحة - الراية :
قالت وزارة الاقتصاد والتجارة إن مفتشي وزارة الاقتصاد والتجارة قاموا بحملات تفتيشية مكثفة ومفاجئة شملت مناطق الوكرة والوكير والمعمورة والمرخية والريان لمراقبة مدى تقيد المزودين (المحال التجارية)، والتزامهم بالأحكام والقوانين والقرارات المنظمة لحماية المستهلك، يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على مراقبة الأسواق والأنشطة التجارية بالدولة لضبط الأسعار والكشف عن التجاوزات حفاظاً على حقوق المستهلكين. وأشارت الوزارة في بيان أمس أن الحملات التفتيشية التي قام بها مفتشو الوزارة أسفرت عن ضبط 26 مخالفة متنوعة، حيث تم ضبط مخالفة 7 محال لبيع الأثاث بمناطق المنصورة والريان القديم والريان الجديد لعدم إعلانهم عن الأسعار. وتم ضبط محلين لبيع الخضراوات والفواكه بمناطق الوكير والوكرة والمعمورة لعدم التزامهم بأسعار القائمة الجبرية اليومية، وضبط مخالفتين في المناطق ذاتها لمغسلة ومحل لبيع المثلجات لعدم إعلانهم عن أسعار الخدمات. كما تم ضبط مخالفة لأحد المحال التجارية بالمرخية لإصداره فواتير مدونة عليها عبارة البضاعة المباعة لا ترد ولا تستبدل كذلك تم ضبط محلين أحدهما لمغسلة والآخر لمجمع غذائي بالمرخية لتقاضيهم سعرًا أعلى من السعر المعلن عنه، حيث تبين عند التفتيش على فواتير المغسلة وجود اختلاف في الأسعار، أما بخصوص المجمع الغذائي فتم اكتشاف اختلاف بين سعر السلعة المدون على الرف وسعرها عند (الكاشير).
وأضافت أنه فى ذات الإطار تم ضبط 12 مخالفة لعدد من المحلات التجارية بمنطقة الأسواق وسوق العلي وشارع أم الدوم وشارع الفروسية والغرافة وكذلك محلات زينة السيارات، لعدم التزامها بالإعلان عن أسعار هدايا ومستلزمات احتفالات اليوم الوطني.
وأوضحت الوزارة أن العقوبة المالية لهذه المخالفات تتراوح التي تم ضبطها ما بين 5000- 6000 ريال حسب القوانين والقرارات المنظمة للعمل.
وأكدت الوزارة أنها ستكون حازمة في وجه كل من يتهاون في القيام بالتزاماته بقانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، كما أنها ستواصل تكثيف حملاتها التفتيشية لضبط مثل هذه الممارسات.
وتحث وزارة الاقتصاد والتجارة جميع المستهلكين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات بالتواصل مع إدارة حماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري والتي تستقبل الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات من خلال قنوات التواصل المتعددة.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (3) لسنة 1975م بشأن المحال التجارية والصناعية والعامة المماثلة

3000 حملة تفتيش لـ"حماية المستهلك" في 3 شهور

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك