تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء 10 فبراير 2015

تقدم كتابة إلى رئيس لجنة القيد
غداً بداية الطعون والتظلمات في جداول الناخبين

تبدأ المقار الانتخابية لانتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته الخامسة اعتبارا من غد الأربعاء، تلقي طلبات الطعون والتظلمات حول جداول الناخبين المعلنة، وحتى الثلاثاء المقبل.
وتبدأ مرحلة الفصل في الطعون والتظلمات خلال الفترة من 18-26 فبراير ليتم تعديل جداول الناخبين يومي 1-2 مارس، ثم إعلان الجداول النهائية للناخبين يوم الثلاثاء 3 مارس، لتنطلق بعد ذلك مرحلة جديدة من مراحل العملية الانتخابية وهي مرحلة الترشيح لانتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته الخامسة وفق قواعد وشروط تتوافق مع القانون.
وتنص المادة رقم (9) على أن يشكل وزير الداخلية في كل دائرة انتخابية لجنة تسمى لجنة فحص الطعون والتظلمات برئاسة أحد القضاة، وعضوية كل من رئيس لجنة قيد الناخبين وممثل لوزارة الداخلية، وذلك للفصل في الطعون والتظلمات الخاصة بالقيد في جداول الناخبين، وتقدم الطعون والتظلمات كتابة إلى رئيس لجنة قيد الناخبين، وعليه أن يرفعها إلى لجنة فحص الطعون والتظلمات في اليوم التالي لتقديمها إليه، وتفصل هذه اللجنة في الطعون والتظلمات المقدمة إليها خلال سبعة أيام من تاريخ رفعها، ويعتبر قرارها نهائيا غير قابل للطعن فيه بأي طريق، ويعدل جدول الناخبين وفقا للقرارات التي تصدرها اللجنة.
وأوقفت اللجنة الإشرافية على اللجان التنفيذية للانتخابات العمل بالمقار الانتخابية من 8 -10 فبراير الجاري، حتى تتمكن اللجان الانتخابية من تعديل جداول الناخبين في كل دائرة، على ضوء ما تم من إجراءات خلال مرحلة الحذف والإضافة، ليتمكن الناخبون من الاطلاع على أسمائهم في اللوحات الإعلانية الموجودة في مقر كل دائرة، عقب الإعلان عن الجداول.
وبلغ عدد طلبات قيد الناخبين التي تم تسجيلها خلال المرحلة الأولى والثانية للتسجيل في انتخابات المجلس البلدي المركزي بدورته الخامسة، حتى إغلاق مقار الدوائر الانتخابية مساء الخميس الماضي ومن خلال خدمة مطراش2 (23047) طلبا، منها (12650) طلبا للذكور، و(10394) طلباً للإناث. وتصدر عدد من الدوائر أعلى نسبة تسجيل، وجاءت الدائرة رقم (13) أعلى نسبة تسجيل بـ3163 طلبا، وجاءت في المرتبة الثانية الدائرة رقم (12) مسجلة 2702 طلب، وفي المرتبة الثالثة جاءت الدائرة رقم (8) مسجلة 1768 طلبا، وفي المرتبة الرابعة الدائرة رقم (20) مسجلة 1511 طلبا، ويتم إعلان جداول الناخبين بعد تعديلها في يوم الأربعاء القادم.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي

مرسوم رقم (17) لسنة 1998 بنظام انتخاب أعضاء المجلس البلدي المركزي

قرار المجلس البلدي المركزي رقم (1) لسنة 2002 بإصدار اللائحة الداخلية للمجلس

قرار وزير الداخلية رقم (51) لسنة 2014 بتحديد الدوائر الانتخابية للمجلس البلدي المركزي ومناطق كل دائرة وعدد الأعضاء الذين يتم انتخابهم عن كل منها

19396 ناخباً بانتخابات المجلس البلدي المركزي 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك