تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين 16 فبراير 2015

قطر الأولى عربياً و21 عالمياً في مؤشر الأمان عند سن التقاعد

تصدرت قطر الدول العربية في مؤشر الأمان في سن التقاعد الصادر عن شركة «ناتكسز العالمية لإدارة الأصول»، وذلك بعد أن جاءت في المركز الـ 21 عالمياً.
وحلت الإمارات في المركز الـ 25 عالمياً في التقرير السنوي لعام 2015، متقدمة بمركز واحد عن ترتيبها العام الماضي، تلتها الكويت في المرتبة 26 عالمياً، متقدمة بـ 14 مركزاً عن ترتيبها السابق، فيما حلت السعودية في المرتبة الـ 38 عالمياً، بعد أن كانت قد حلت في المركز الـ 45 العام الماضي.
وعلى المستوى العالمي، احتلت سويسرا المرتبة الأولى عالمياً كأكثر الدول التي تلبي طموحات وتوقعات واحتياجات المتقاعدين على مستوى العالم، تلتها النرويج في المركز الثاني، ثم أستراليا ثالثاً.
وشمل مؤشر التقاعد السنوي 150 دولة، معتمداً في تصنيفه على 20 محوراً رئيسياً، وهي التي تحدد مستوى رفاهية المتقاعدين في دول مختلفة، وتم تقسيمها إلى أربعة مؤشرات فرعية مرتبطة بسن التقاعد، وهي: الصحة، والرفاهية المادية، وجودة الحياة، والتمويل المالي في سن التقاعد.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات

قرار أميري رقم (48) لسنة 2009 بتنظيم الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية 

تطوير أنظمة التقاعد والتأمينات الاجتماعية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك