تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 17 فبراير 2015

اللجان تواجه مشاكل القطاعات الاقتصادية
الغرفة تبحث قانون الوساطة العقارية

الدوحة - الراية:
أشاد السيد عبدالرحمن عبدالجليل عبدالغني عضو مجلس إدارة غرفة قطر ورئيس لجنة العقار بدور اللجان القطاعية التابعة لغرفة قطر في خدمة القطاع الخاص القطري والتعبير عن قضاياه وهمومه وأيضاً تطلعاته لتتوافق نشاطاته مع استراتيجية وأهداف الخطط التنموية التي تشهدها البلاد. وأكد عبدالغني على الدور الهام للجان القطاعية في تحديد المعوقات التي تواجه كل قطاع من خلال التواصل مع أصحاب الاعمال والمنتسبين والعمل على طرح المقترحات والحلول المناسبة لحلها بالإضافة إلى التواصل مع الجهات المعنية بالدولة وطرح هذه الرؤى عليها.
جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث للجنة العقار والذي عقد صباح أمس بمقر غرفة قطر برئاسة السيد عبدالرحمن عبدالجليل عبدالغني عضو مجلس إدارة غرفة قطر ورئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة السيد محمد جوهر المحمد، والسيد راشد حمد العذبة، والسيد راشد بن ناصر سريع الكعبي- أعضاء مجلس الإدارة.
تناول اللقاء عدة موضوعات منها التصديق على المحضر السابق ومناقشة قانون تنظيم مزاولة أعمال الوساطة العقارية ( رقم 13 لسنة 2011). كما ناقش الاجتماع مسوده مشروع القانون الجديد المُشرع من قبل وزارة العدل التي تعمل على تقديم مشروع قانون شامل للارتقاء بمهنة الوساطة العقارية بما يلبي متطلبات التنمية الشاملة للدولة في ضوء رؤية قطر الوطنية 2030 ويواكب تطلعات وطموح المتعاملين في هذا القطاع المهم والحيوي.
كما أثنى أعضاء اللجنة على الجهود المبذولة والتعاون بين الغرفة ووزارة العدل لتلبية مطالب العاملين بالقطاع العقاري ونشر الوعي التثقيفي في المجتمع القطري لاطلاع المعنيين بالوساطة وأصحاب المكاتب العقارية المرخّص لهم على ملامح مشروع القانون الجديد وذلك من خلال الندوة التعريفية التي نظمتها إدارة التسجيل العقاري الشهر الماضي بالوزارة.
كما تطرق الحضور إلى موضوع ارتفاع أسعار بيع وشراء العقارات وعشوائية المكاتب العقارية والوسطاء غير المرخّص لهم مما له أثر غير إيجابي. واقترح أعضاء اللجنة عمل برنامج تثقيفي للعاملين بالقطاع العقاري وفئات المجتمع والاستعانة بالكفاءات المحلية أو الدولية لعقد ندوات ولقاءات توعوية تصب في خدمة هذا القطاع الهام.
كما حضر اللقاء السيد محمد ماجد الشهواني -ممثل وزارة العدل، السيد عبدالله محمد العمادي، علي إسحاق حسين آل إسحاق،السيد عبد الرحمن غلوم النجار، السيد محمد مسفر الشهواني الهاجري والآنسة عبير الجبري - مقرر اللجنة.

قانون رقم (13) لسنة 2011 بتنظيم مزاولة أعمال الوساطة العقارية

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 1990م بإنشاء غرفة تجارة وصناعة قطر

قانون رقم (14) لسنة 1964 بنظام التسجيل العقاري

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (4) لسنة 2008 بشأن إيجار العقارات

ضوابط قانونية وخطوات تنفيذية بمهنة الوساطة العقارية قريباً 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك