تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - السبت 21فبراير2015

الأمير ورئيس الوزراء الياباني يشهدان مراسم التوقيع
اتفاقيتان و6 مذكرات تعاون بين قطر واليابان
الاستفادة من خبرات اليابان في الصحة والرعاية الاجتماعية والتأمين الصحي
تعاون في التخطيط والتطوير والتسويق والترويج والاستثمار السياحي
تبادل زيارات الوفود الشبابية والمدربين والخبراء في مجال الرياضة

طوكيو - قنا:
شهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ودولة السيد شينزو آبي رئيس وزراء اليابان التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم.
فقد تم التوقيع على مذكرة تعاون في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدولة قطر ووزارة الشؤون الداخلية والاتصالات اليابانية.
ومذكرة تفاهم في مجال الدفاع بين وزارة الدفاع بدولة قطر ووزارة الدفاع باليابان ومذكرة تعاون في مجال الصحة بين المجلس الأعلى للصحة بدولة قطر ووزارة الصحة والعمل والرفاهية اليابانية وذلك للاستفادة من خبرات اليابان في مجال الصحة والرعاية الاجتماعية والتأمين الصحي وتقديم العلاج الطبي المتقدم والمستحضرات الصيدلانية والمعدات الطبية وتنمية الموارد البشرية من خلال تدريب العاملين في خدمات الرعاية الصحية وأي مجالات أخرى للتعاون في المجال الصحي.
ومذكرة تعاون في مجال الشباب والرياضة بين وزارة الشباب والرياضة بدولة قطر ووزارة التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا اليابانية وذلك من خلال تشجيع تبادل الزيارات بين الوفود الشبابية والمدربين والخبراء في مجال الرياضة وتبادل المعلومات والرؤى حول القضايا المتعلقة بالشباب والرياضة.
كما شهد سمو الأمير المفدى ودولة رئيس وزراء اليابان التوقيع على مذكرة تعاون في مجال السياحة بين الهيئة العامة للسياحة بدولة قطر ووكالة السياحة باليابان، حيث يسعى الجانبان من خلالها لتعاون بعيد المدى في مجالات التخطيط والتطوير والتسويق والترويج والاستثمار السياحي، واتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل بين وزارتي الخارجية القطرية واليابانية.
واتفاقية صفقات استثمارية بين شركة الريل القطرية واتحاد شركات يابانية بقيادة شركة ميتسوبيشي لتصنيع وتركيب القطارات والقضبان الحديدية وصيانتها وأنظمتها.
كما تم التوقيع على مذكرة تعاون في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا بين المجلس الأعلى للتعليم بدولة قطر ووزارة التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا في اليابان وسوف تعمل على تطوير نظام التعليم في كلا البلدين باستخدام الوسائل التعليمية الحديثة وكذلك تبادل الوفود الطلابية وتنظيم الندوات والمحاضرات.
حضر مراسم التوقيع أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير.
وحضرها من الجانب الياباني عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين. 

undefined

مرسوم رقم (31) لسنة 1999 بالتصديق على اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة دولة قطر وحكومة اليابان

مرسوم رقم (63) لسنة 2011 بالتصديق على المذكرتين المتبادلتين بين حكومة دولة قطر وحكومة اليابان حول الإعفاء المتبادل لضرائب الدخل الناتج من أعمال وأنشطة السفن وشركات الطيران واعتبارهما بمثابة اتفاقية بين البلدين

قطر واليابان تبحثان التعاون 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك