تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء 25 فبراير 2015

خلال مشاركته في مؤتمر قمة القانون العالمي
وزير العدل يجتمع مع رئيس السلطة القضائية البريطانية

لندن - قنا:
اجتمع سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي وزير العدل أمس، مع سعادة اللورد توماس روجر إدوارد رئيس السلطة القضائية الملكية البريطانية رئيس المحكمة العليا لإنجلترا وويلز، وذلك خلال زيارة سعادته للعاصمة البريطانية لندن للمشاركة في أعمال مؤتمر قمة القانون العالمي.
جرى خلال الاجتماع بحث مواضيع التعاون المشتركة بين دولة قطر والمملكة المتحدة لا سيما في المجالات القانونية.
كما تم استعراض آفاق التعاون والتنسيق المشترك في المجال القانوني لوضع برامج تعاون سنوية مشتركة لتدريب القانونيين القطريين في المجالات القانونية المختلفة، وبوجه خاص في مجالات تنظيم العدالة والتحكيم وممارسة المهن القانونية.
وقام سعادة وزير العدل بزيارة لمبنى المحكمة العليا لإنجلترا وويلز وتعرف على سير العمل في المحاكم، واستمع لشرح واف لتقسيم قاعة المحكمة وكيفية سير المحاكمات.
كما اطلع على ما يحويه المبنى من مرافق للمراجعين وللموظفين بالإضافة لزيارته لمتحف قضائي خاص بمبنى المحاكم.
وكان الوفد قد واصل مشاركته في أعمال المؤتمر، حيث حضر معظم الجلسات، منها جلسة مستقبل المهن القانونية في ظل التطور التكنولوجي ، بالإضافة لجلسات عمل مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب والتدابير القانونية لمحاربة هذه الظاهرة، وجلسة حول دور سيادة القانون في الوصول إلى العدالة والتنمية المستدامة.

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

قرار أميري رقم (46) لسنة 2005 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية

محكمة قطر الدولية تستضيف رئيس السلطة القضائية البريطانية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك