تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 26 فبراير 2015

وزيرا العدل بحثا تبادل الخبرات في التسجيل والتوثيق
اتفاقية تعاون قانوني شامل بين قطر وبريطانيا

اجتمع سعادة الدكتور حسن بن لحدان المهندي أمس مع سعادة السيد كريس غريلينغ وزير العدل بالمملكة المتحدة، على هامش أعمال مؤتمر قمة القانون العالمية التي اختتمت أعمالها أمس.
تم خلال الاجتماع بحث المواضيع المشتركة بين البلدين الصديقين، لا سيما في المجالات القانونية والقضائية، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها.
كما تمت مناقشة مواضيع التدريب القانوني، وتبادل الخبرات في مجالات التسجيل والتوثيق، والعمل على إعداد اتفاقية للتعاون القانوني الشامل بين البلدين.
وكان مؤتمر قمة القانون العالمية قد اختتم أعماله ظهر أمس بجلسات عمل حول التجارة وسيادة القانون، وكيف يكون ذلك مدخلاً آلياً للعدالة والتنمية المستدامة، بالإضافة إلى مواضيع مكافحة غسيل الأموال، وعلاقة ذلك بالخدمات القانونية.
وتخلل المؤتمر دعوة لحفل عشاء أقامته جلالة الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة بقصر باكنغهام، لأصحاب المعالي والسعادة كبار رؤساء الوفود الرسمية المشاركين في المؤتمر.
وتم خلال حفل العشاء الذي حضره سعادة الدكتور حسن بن لحدان المهندي وزير العدل عرض الوثيقة الأصلية لماغنا كارتا، التي صدرت نسختها الأولى في عام 1215، والتي تعتبر الوثيقة التاريخية التي أسست للحريات في إنجلترا وويلز، وبدأت بالحد من سلطات الملك المطلقة.

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

قرار أميري رقم (46) لسنة 2005 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية

محكمة قطر الدولية تستضيف رئيس السلطة القضائية البريطانية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك