تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين 02 مارس 2015

ألقى محاضرة عن مضامين اتفاقية الأمم المتحدة
النائب العام يوقع اتفاقية لاستحداث كرسي لمحاربة الفساد بالجامعة الأردنية

عمان - قنا:
وقع سعادة الدكتور علي بن فطيس المري، النائب العام والمحامي الخاص للأمم المتحدة لمحاربة الفساد، على اتفاقية مع السيد خليف الطراونة، رئيس الجامعة الأردنية، لإنشاء كرسي في الجامعة لمحاربة الفساد.
وتهدف اتفاقية استحداث هذا الكرسي التعليمي، التي وقعها سعادة النائب العام بوصفه محاميا خاصا للأمم المتحدة لمحاربة الفساد، إلى تدريس مضامين اتفاقية الامم المتحدة لمحاربة الفساد للطلبة هناك.
يذكر أن جامعة قطر سبق أن استحدثت كرسيا لمكافحة الفساد في العام الماضي.
وتأتي هذه الخطوة كجزء من تنفيذ عمل مركز حكم القانون ومكافحة الفساد الذي يتخذ من الدوحة مقرا له في دعم عمل محامي الأمم المتحدة لمحاربة الفساد.
من جهة أخرى ألقى سعادة الدكتور علي بن فطيس المري محاضرة في الجامعة الأردنية عن مضامين اتفاقية الامم المتحدة لمحاربة الفساد وآلية مراجعة تنفيذ الاتفاقية مع التركيز على الوقاية والمنع.
وتطرق سعادته إلى عدد من المحاور المتعلقة بآليات عمل اتفاقية الأمم المتحدة لمحاربة الفساد واستقلال القضاء والنيابات.
وكانت المحاضرة قد شهدت حضور عدد من المسؤولين والشخصيات الأردنية من بينهم سعادة وزير العدل وسعادة النائب العام وسعادة رئيس مجلس القضاء، إلى جانب سعادة السيد عون الخصاونة رئيس الوزراء الأردني الأسبق وعدد من عمداء كليات القانون في مختلف الجامعات الأردنية وأساتذة وطلبة كلية القانون فيها.

undefined

مرسوم رقم (17) لسنة 2007 بالتصديق على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد 

مرسوم رقم (37) لسنة 2012 بالتصديق على الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد 

المري محاميا خاصا للأمم المتحدة لمحاربة الفساد

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك