تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد 08 مارس 2015

من خلال برامج للتواصل
صقل مهارات وخبرات موظفي مجلس التعليم

الدوحة - الراية:
نظمت إدارة الموارد البشرية والإدارية بالمجلس الأعلى للتعليم عددًا من الدورات التدريبية، حضرها عدد من موظفي المجلس الأعلى للتعليم، ضمن الخطة التدريبية لموظفي المجلس، وذلك بالتعاون بين إدارة الموارد البشرية والإدارية وأكاديمية قطر للمال والأعمال.
من بين الدورات دورة في مهارات التواصل الفعّال، التي استهدفت تعريف المشاركين بأهمية الاتصال والتواصل مع الذات والآخرين وكيفية إنشاء علاقات تواصل قوية مع الموظفين وزملاء العمل والتعرّف على أفضل الطرق لفهم المُحيطين للتعامل معهم والتأثير عليهم بفعالية والتعرّف على الأسباب الحقيقية وراء الخلافات والنزاعات والتي تتعلق باختلاف الشخصيات وكيفية تجنبها وعلى أفضل الطرق للتواصل مع فريق العمل بأسلوب التحفيز.
وهناك دورة في مهارة التركيز على النتائج، والتي حضرها عدد من موظفي مكتب تقييم الطلبة التابع لهيئة التقييم، ويهدف البرنامج إلى تحسين فعالية وكفاءة الأداء خاصة في تنفيذ البرامج أو الأنشطة أو المشاريع وذلك عن طريق تحديد النتائج المتوقعة في تنفيذ البرنامج أو النشاط أو المشروع بناءً على الأهداف والمعايير الموضوعة أثناء عملية التخطيط التي تشمل النتائج المُراد تحقيقها ومن ثم رسم السياسات والإجراءات والتنبؤات وإعداد الموازنات وبرامج العمل والجداول الزمنية للتنفيذ. ويجب أن تكون النتائج محدّدة وواقعيّة بحيث يمكن تحقيقها من خلال الإمكانيات والموارد المتاحة.
التعامل مع الآخرين
ويعتبر برنامج مهارات التعامل مع الآخرين من أكثر البرامج طلبًا من قبل المؤسسات الحكومية والخاصة وحتى الأفراد وذلك لعلاقته المباشرة بالنجاح سواء على المستوى الشخصي أو المهني، حيث أثبتت الدراسات في جامعتي هارفارد وستانفورد أن النجاح يتوقف على 85 % اتصال وتواصل و15 % عبارة عن مؤهل وخبرة، ولإنجاح هذا البرنامج ولتحقيق الأهداف المرجوة منه راعينا أن يحتوي على أدوات عالمية تساعد كل مشارك على التعرّف على شخصيته وشخصية من حوله في بيئة العمل بأسلوب علمي ممزوج بالمرح والحماس والمتعة.. وهذا البرنامج وضع لتعزيز العلاقات وزيادة الألفة بين أفراد الفريق وكذلك تحسين الخدمات المقدّمة من قبل موظفي المجلس الأعلى للتعليم.

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

مجلس التعليم يدرس تعديل هيكل المستقلة 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك