تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء 17 مارس 2015

وزير الشباب يصدر قرارا بإنشاء الإتحاد القطري للرياضة للجميع

أيمن صقر
أصدر سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الشباب والرياضة قرارا رقم ٤٧ لسنة ٢٠١٥بإنشاء الإتحاد القطري للرياضة للجميع ، بهدف نشر الوعي بمفهوم الرياضة وتوسيع نطاق ممارستها ، وزيادة عدد الممارسين للأنشطة البدينة .
ويأتي هذا القرار في إطار استراتيجة وزارة الشباب لدعم الرياضة المجتمعية وترسيخ مفهومها كأسلوب حياة وثقافة يومية لخلق مجتمع ينعم بعقول واعية وأجسام سليمة .
ويسهم القرار في تحقيق الغايات السامية والنبيلة للقرار الأميري رقم (80) لسنة 2011، بشأن اليوم الرياضي للدولة وما تضمنه من أهداف لتحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات .
يرأس الاتحاد عضو ممثلا من وزارة الشباب والرياضة ويضم في عضويته
كلا من وزارة الداخلية -وزارة التعليم والتعليم العالي -وزارة الصحة-وزارة البلدية والتخطيط العمراني-وزارة المواصلات - مؤسسة اسباير زون-اللجنة الأولمبية القطرية
ويهدف الإتحاد الجديد إلي نشر
الثقافة الرياضية بصفة عامة مع التأكيد علي مفهوم الرياضة للجميع وعلي استمرارية ممارستها بصفة منتظمة لجميع المراحل العمرية ، لما لها من مردورد صحي واجتماعي ونفسي واقتصادي علي أفراد المجتمع والدولة .
ويسعي الإتحاد إلي دعم وتشجيع برامج وانشطة الرياضة للجميع والاستغلال الأمثل لتلبية حاجة الجسم من الحركة والنشاط والإرتقاء بمستوي اللياقة البدنية والصحية ، والعمل علي توفير الامكانيات والوسائل بما يكفل ممارسة الرياضة لجميع فئات المجتمع وأنتكون في متناول الجميع .
ويأتي القرار لمواجهة التحديات التي يواجهها المجتمع واعتبار الرياضة السبيل الامثل لمواجهة مشاكل الحياة العصرية ومعالجة الامراض البدنية والنفسية التي تصيب المجتمعات، خاصة مع انتشار بعض الأمراض المزمنة كالسمنة التي تجاوزت وفقاً لآخر الأحصاءات 70% ، ومرض السكري التي بلغت نسبته 15.7% منهم 23% من الأطفال ، وبحسب الدراسة الأخيرة التي أجرتها جامعة قطر على طلبة المدارس بلغت نسبة من لا يمارسون أي نشاط بدني 54% ، مما يتطلب تصحيح المفاهيم لدي مختلف فئات المجتمع ورفع نسبة المشاركة في الأنشطة الرياضية .
وتسعي وزارة الشباب من انشاء الإتحاد الجديد إلي تلبية احتياجات المجتمع القطري بمختلف فئاته العمرية من البرامج الرياضية المتنوعة والاشراف علي تنظيمها ، بما يناسب طبيعة أفراد المجتمع ، والاستخدام الأمثل للموارد والمنشآت الرياضية المختلفة بالدولة ، ووضع برامج مساندة للخطط والأنشطة المقامة في الدولة بغرض اشراك كل فئات المجتمع القطري.

قرار أميري رقم (80) لسنة 2011 بشأن اليوم الرياضي للدولة

قرار أميري رقم (24) لسنة 2014 بالهيكل التنظيمي لوزارة الشباب والرياضة

القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (2) لسنة 1991بتشكيل الهيئة العامة للشباب والرياضة وتحديد اختصاصاتها وتنظيم أعمالها

تعيين مدراء للإدارات بوزارة الشباب والرياضة 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك