تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين 23 مارس 2015

الأمير صدّق على مشروعي اتفاقيتين مع الإكوادور والجزائر واتفاقية مع قبرص
قطر تنضم للاتفاقية العربية لحماية حقوق المؤلف ومعاهدة بودابست

الدوحة - قنا:
أصدر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى أمس المرسوم رقم 20 لسنة 2015 بالموافقة على الانضمام إلى الاتفاقية العربية لحماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة (الصيغة المعدلة للاتفاقية العربية لحماية حقوق المؤلف - بغداد 1981) وأن تكون لها قوة القانون وفقًا للمادة / 68 / من الدستور.
كما أصدر سموه المرسوم رقم / 21 / لسنة 2015 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى معاهدة بودابست بشأن الاعتراف الدولي بإيداع الكائنات الدقيقة لأغراض الإجراءات الخاصة بالبراءات، وأن تكون لها قوة القانون وفقًا للمادة / 68 / من الدستور.
وقضى المرسومان بتنفيذهما وأن يعمل بهما من تاريخ صدورهما وأن ينشرا في الجريدة الرسمية.
كما أصدر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى أمس وثيقة تصديق بالموافقة على مشروع اتفاقية حول إلغاء متطلبات التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الإكوادور، الموقعة بمدينة الدوحة بتاريخ 22 / 10 / 2014.
كما أصدر سموه وثيقة تصديق بالموافقة على مشروع اتفاقية ثنائية حول المساعدة الإدارية المتبادلة للتطبيق الأمثل لقانون الجمارك ولقمع وتقصي ومكافحة المخالفات الجمركية بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، الموقعة بمدينة الدوحة بتاريخ 23 / 11 / 2014.
وأصدر سمو الأمير المفدى أيضًا وثيقة تصديق بالموافقة على التصديق على اتفاقية للتعاون في المجال القانوني بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية قبرص، الموقعة بمدينة الدوحة بتاريخ 27 / 1 / 2014.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

قانون رقم (7) لسنة 2002 بشأن حماية حق المؤلف والحقوق المجاورة 

مرسوم رقم (50) لسنة 1986م بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى الاتفاقية العربية لحماية حقوق المؤلف 

مرسوم رقم (30) لسنة 2014 بالتصديق على مذكرة تفاهم بين وزارة الخارجية بدولة قطر ووزارة الخارجية بجمهورية الإكوادور 

مرسوم رقم (38) لسنة 2013 بالتصديق على اتفاقية بشأن إعفاء رعايا الدولتين الحاملين لجوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة من شرط الحصول على تأشيرة الدخول بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية 

قرار أميري رقم (27) لسنة 2013 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى جمهورية قبرص

قطر تشارك باجتماع اقليمي حول حق المؤلف في الدول العربية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك