تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 31 مارس 2015

خلال افتتاح الملتقى الخامس عشر للجمعية الخليجية
رئيس الوزراء: الأمير حريص على تعزيز مكانة ذوي الإعاقة
اللقاء يتوج جهود الأمير في خدمة القضايا العلمية والإنسانية
قطر تدعم إنشاء مراكز التأهيل والمعاهد التعليمية والتدريبية لذوي الإعاقة
نتمنى أن ينجح الملتقى في إحداث نقلات أساسية في جودة الخدمات
هدفنا مواصلة المواجهة الجادة لقضايا الإعاقة وفق أسس علمية
الجمعية الخليجية تمنح رئيس الوزراء العضوية الفخرية تقديرًا لجهوده

كتب - نشأت أمين:
افتتح معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مساء أمس أعمال الملتقى الخامس عشر للجمعية الخليجية للإعاقة.
أُقيم الملتقى تحت شعار ( جودة الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة ) بالتعاون بين الجمعية الخليجية للإعاقة والجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وبمشاركة العديد من الجهات والمؤسسات المعنية بذوي الإعاقة.
في بداية الجلسة الافتتاحية للملتقى ألقى معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية كلمة نوّه فيها بأن هذا اللقاء يعد نتاجًا وتتويجًا للاهتمام المتعاظم والجهود الكبيرة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في خدمة القضايا العلمية والإنسانية، إذ يؤكد سموه في العديد من المناسبات على تعزيز مكانة ذوي الإعاقة في المجتمع، وما ينبغي توجيهه لهم من اهتمام ودعم مستمر.
وقال معاليه إننا ننتظر أن يكون لهذا اللقاء إسهامه في إحداث نقلات أساسية في جميع المجالات المتعلقة بجودة الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة في دول مجلس التعاون بصفة عامة، ودولة قطر بصفة خاصة.
وأضاف:إن ما نراه اليوم من رعاية واهتمام من قبل حكومة دولة قطر من دعم وإنشاء لمراكز التأهيل والمعاهد والمراكز التعليمية والتدريبية ومراكز الأبحاث المتخصصة في مجالات الإعاقة والتي لم تغفل الجوانب الاجتماعية والمادية التي تساعد على التخفيف من حدة المعاناة للأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم، لهو نتاج لسياسة سمو أمير البلاد المفدى في خدمة ورعاية الأشخاص ذوي الإعاقة.
وقال معاليه إن لقاءنا اليوم يمثل دعوة طيبة إلى استشراف المستقبل بطموح وعزيمة، والتأكيد على مواصلة المواجهة الجادة لقضايا الإعاقة وفق أسس تقوم على الأبحاث العلمية المتقدمة في ظل اهتمام حكومات دول المجلس ببناء الفرد من خلال خطط دراسية وتربوية نقطف ثمارها اليوم بتزايد إعداد الخبراء والعلماء الخليجيين الذين استمرت دول مجلس التعاون وعبر السنين في تدريبهم وتعليمهم ليساهموا اليوم في مواكبة أحدث ما تم ابتكاره في مجال الرعاية والتأهيل للمعوقين.
وأعرب معاليه في ختام كلمته عن تمنياته للجميع بالمزيد من العطاء في خدمة قضايا الإعاقة والأشخاص ذوي الإعاقة.
وفي ختام الجلسة الافتتاحية للملتقى منحت الجمعية الخليجية للإعاقة معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية العضوية الفخرية، وذلك تقديرًا للجهود التي يبذلها معاليه في دعمه واهتمامه وحرصه على توفير كافة الإمكانات لخدمة هذه الفئة في دمجها بالمجتمع.

undefined

قانون رقم (2) لسنة 2004 بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة

مرسوم رقم (28) لسنة 2008 بالتصديق على اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2010 بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان

مجلس الوزراء:2 % من الدرجات الوظيفية لذوي الإعاقة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك