تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 1 ابريل 2015

في مجال إدارة الأحداث الرياضية
اتفاق للتعاون القضائي بين قطر وفرنسا

باريس - قنا:
وقعت دولة قطر والجمهورية الفرنسية على اتفاق قضائي مشترك بهدف تعزيز التعاون في مجال إدارة الأحداث الرياضية الكبرى، وذلك في نطاق الشراكة المؤسسية التي تربط البلدين.
وقع على الاتفاق، الذي جرى في باريس، سعادة الدكتور علي بن فطيس المري، النائب العام، وسعادة السيدة كريستيان توبيرا، وزيرة العدل حاملة الأختام في الجمهورية الفرنسية.
وقد اطلع سعادة النائب العام على خطط معهد القضاء العالي الفرنسي لوضع برنامج تدريب مخصص لوكلاء النائب العام تحت رعاية وإشراف المعهد.
وستركز دورات التدريب، كما هو معمول به في فرنسا أثناء المناسبات الرياضية الكبرى سواء كان في الأندية الرياضية أو في الاتحادات الرياضية، على كيفية التعامل مع المخالفات الجنائية منذ وقوعها وصولا إلى العقوبة، وبحث الإجراءات الوقائية الجنائية والإدارية للخروقات.
ويتعلق اتفاق التعاون بعدة محاور على غرار محور تقييم المخاطر (ظاهرة الهوليغانز، الإرهاب، الأمن، الرهانات الرياضية، الغش في المباريات، تعاطي المنشطات)، حيث ستنقسم الدورات في هذا المجال إلى محاضرات نظرية وزيارات ميدانية، والاستعانة بالعديد من المختصين من الباحثين والقضاة وإدارة البحوث الجنائية وأعضاء اللجنة الأمنية في رابطة كرة القدم، بالإضافة إلى محافظ الشرطة بفرنسا.
كما يشمل الاتفاق محور البيئة القضائية للرياضة والأحداث الرياضية الدولية التي ستبحث الإجراءات القانونية المعمول بها والجهات القضائية والتحكيمية المختصة والعاملين في المجال الرياضي والتدابير والإجراءات المفروضة على النوادي الرياضية والاتحادات الرياضية الدولية.
وفيما يتعلق بالمحور التفاعلي حول إدارة الأحداث الرياضية العالمية سيكون هناك إعداد آلية مخصصة للنيابة العامة تتوافق مع الواقع والأولويات القطرية والتدريبات بما يتوافق مع قانون العقوبات القطري والنظام القضائي المعمول به ودور النيابة العامة فيما يتعلق بالآخرين ومتابعة تقييم الأعمال المنجزة.
ويتضمن الاتفاق أيضا محور الخروقات الجنائية ابتداء من وقوع الجريمة، وصولا إلى العقوبة أثناء المباريات ، وأخيرا محور الحالات التطبيقية أثناء الحدث الرياضي والإجراءات الوقائية الجنائية والإدارية للخروقات.

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

مرسوم رقم ( 19 ) لسنة 2014 بالتصديق على اتفاق بشأن أنشطة التعاون الدبلوماسي بين حكومة دولة قطر و حكومة الجمهورية الفرنسية

تعاون قانوني بين قطر وفرنسا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك