تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين 06 أبريل 2015

خلال افتتاح معرض بيدي أبدع..
منيرة المسند:مطلوب تضافر الجهود لدمج نزلاء دور الإيواء
المعرض نقلة كبيرة على طريق تحقيق أهداف المؤسسة

كتبت - منال عباس:
أكدت سعادة السيدة منيرة بنت ناصر المسند، رئيس مجلس إدارة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، أن المؤسسة استقبلت حالات كان مصير أصحابها مجهولاً وتعيش في أجواء أسريّة غير صحيّة ومحفوفة بالمخاطر، إلا أنها نجحت في احتوائها وتقليل المخاطر المحتملة.
جاء ذلك في تصريحات صحفية خلال افتتاحها أمس معرض منتجات نزلاء المؤسسة بيدي أبدع الذي يستمرّ أربعة أيام بكتار، وذلك بحضور السيدة آمال المناعي المدير التنفيذي لمؤسسة العمل الاجتماعي وعدد من السادة المسؤولين ومديري الإدارات بالمؤسسة.
وقالت إن المؤسسة نجحت في تحويل الطاقات السلبيّة إلى طاقات إيجابيّة، واستثارت في نفوس نزلائها الوعي وحب الخير، حيث احتضنتهم بعناية، وحثتهم على معرفة نفوسهم، وقيمة ما يملكون من قدرات.
وأعربت سعادتها عن فخرها واعتزازها بنزلاء دور الإيواء بالمؤسسة القطرية للحماية والتأهيل الاجتماعي، قائلة: لقد شعرت بسعادة فائقة وأنا أستشرف المعاني الحقيقية والهدف الأسمى لهذا المعرض، الذي يُقام بالشراكة مع دار الإنماء الاجتماعي من خلال برنامج بادر.. وأنت قادر، والأسر المنتجة بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية.
واعتبرت المسند المعرض نقلة كبيرة على طريق تحقيق أهداف المؤسسة، إذ أن هذا المشروع والذي تأمل في استمراره وتطويره مشروع متكامل لإدماج هذه الفئات مع فئات المجتمع الأخرى، وهي محاولة جادّة ليكونوا لحمة معطاءة في نسيج المجتمع، خصوصًا أن كافة الفعاليات المُصاحبة عملت على ترسيخ مفاهيم تحتاجها هذه الفئة.
ودعت سعادة السيدة منيرة المسند، قيادة مؤسسة الحماية والتأهيل لتطويره بمساعدة كافة المُختصين من علماء نفس واجتماع واقتصاد لتلبية حاجات هذه الجماعات للاندماج في المجتمع وزيادة الثقة بأنفسهم والعودة إلى مُحيطهم معافين، متطلعة إلى ضرورة الاستفادة من البرامج المطروحة والمناسبة في بقية المؤسسات لتطوير قدرات هذه الفئات، كالاستفادة من برنامج ريادة الأعمال في دار الإنماء الاجتماعي وخدماته المختلفة من تدريب واستشارات وتمويل لتتحوّل هذه المنتجات أو الأفكار إلى مشاريع ذات جدوى اقتصاديّة تُعيد لهذه المجموعات طعم العيش اللائق، ونوّهت إلى سعادتها بأنَّ المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي تعمل من خلال سبع مؤسسات متنوّعة لتحقيق الأمن الاجتماعي، وضمان الصحة النفسيّة للأسرة بكافة مكوّناتها وما يعترضها من مِحَن.

القانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (21) لسنة 2006 بشأن المؤسسات الخاصة ذات النفع العام

وثيقة تأسيس "المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي" (مؤسسة خاصة ذات نفع عام)

تأسيس المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك