تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء 5 مايو 2015

وزير الأوقاف يصدر قراراً بتشكيل لجنة تنفيذية لتطوير مراكز تحفيظ القرآن الكريم

الدوحة - قنا
أصدر سعادة الدكتور غيث بن مبارك الكواري - وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية - قرارا إداريا بتشكيل لجنة تنفيذية لتطوير مراكز تحفيظ القرآن الكريم.
وقضى القرار بتشكيل لجنة تنفيذية مشتركة بين إدارتي المساجد والدعوة والإرشاد الديني لتنفيذ التوصيات بتطوير مراكز تحفيظ القرآن الكريم، وتضم اللجنة كلا من السادة محمد يعقوب العلي رئيسا، وحمد عبد الله المحنا نائبا للرئيس، وسعد سلطان البدر عضوا، ومال الله عبد الرحمن الجابر عضوا، ويوسف أحمد عاشير عضوا، وخالد وليد الحمادي عضوا، والنعمان عمران عبد الحميد مقررا.
ونص القرار الوزاري بالبَدْء الفوري لتنفيذ توصيات لجنة تطوير مراكز تحفيظ القرآن الكريم، المشكلة بموجب قرار سابق لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، ووضع خطط ربع سنوية لتنفيذ التوصيات.
كما تتولى اللجنة توزيع الأعمال بين أعضائها؛ بما يحقق أهداف اللجنة المشار إليها، ودراسة مقترحات رؤساء الأقسام التي تشارك في التنفيذ العملي لتوصيات اللجنة المشار إليها، ووضع جدول زمني للتنفيذ، اعتبارا من تاريخه.
وأتاح القرار للجنة الاستعانة بمن تراه مناسبا من ذوي الاختصاص والخبرة من غير أعضائها، من موظفي الوزارة، أو من خارجها، لأداء مهمتها، وتشكيل فرق عمل تحت رئاسة أعضاء اللجنة، على أن ترفع اللجنة تقريرا لسعادة الوزير كل ثلاثة شهور من تاريخ بَدْء عملها؛ تبين فيه ما تم إنجازه من توصيات لجنة تطوير مراكز تحفيظ القرآن الكريم، والعقبات التي واجهتها في أثناء التنفيذ، وسبل تذليل هذه العقبات.
وتولي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مراكز تحفيظ القرآن الكريم رعاية كبيرة، لتؤدي رسالتها المجتمعية لبناء جيل قرآني متميز، مرتبط بكتاب الله عز وجل، محب لوطنه ومنفتح على عصره.

undefined

قانون رقم (12) لسنة 2011 بشأن إنشاء وتنظيم المراكز الدينية

قرار أميري رقم (10) لسنة 2008 بإصدار نظام إدارة صندوق الأوقاف واستثمار أمواله وقواعد الصرف منها

وزير الأوقاف: مسابقة جاسم للقرآن في ديسمبر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك