تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 7 مايو 2015

رحب بنتائج الاجتماع التشاوري لقادة التعاون..
مجلس الوزراء:تعديلات قانونية تمنح استقلالية للجنة الوطنية لحقوق الإنسان
لا يجوز مساءلة الأعضاء جنائيا أو تأديبيا عن آرائهم أمام اللجنة
الموافقة على مشروع قرار بشأن الموارد البشرية لموظفي المدارس
مشروع قانون لتنظيم دور العرض السينمائي
الترخيص شرط استيراد الأفلام والمصنفات الفنية والمعدات والأجهزة
لا يجوز عرض أي فيلم أو مصنف فني قبل الحصول على تصريح مسبق

الدوحة- قنا:
ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح أمس بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد أحمد بن عبدالله آل محمود، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:
في بداية الاجتماع رحب المجلس بالنتائج الإيجابية التي أسفر عنها اللقاء التشاوري الخامس عشر لأصحاب الجلالة والسمو قاد ة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد أمس الأول في الرياض، بمشاركة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وحضور فخامة الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند.
وأكد المجلس أن البيان الصادر عن القمة جاء معبرا عن وحدة الموقف الخليجي تجاه التحديات الخطيرة التي تواجه المنطقة والحرص المشترك على كل ما من شأنه تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة وحماية مصالحها وتلبية تطلعات شعوبها.
وبعد ذلك نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولا: اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار مشروع بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2010 بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، وذلك بعد أن اطلع مجلس الوزراء على توصية مجلس الشورى حول مشروع القانون.
وبموجب التعديل تتمتع اللجنة بالاستقلال التام في ممارسة أنشطتها المتعلقة بحقوق الإنسان، ولا يجوز مساءلة عضو اللجنة جنائيا أو تأديبيا عما يبديه أمام اللجنة ولجانها الفرعية من آراء أو أقوال بالنسبة للأمور التي تدخل في اختصاصها.
ولا يجوز، في غير حالات التلبس، دخول مقر اللجنة أو فروعها أو مكاتبها أو تفتيش أي منها، إلا بحضور محام عام على الأقل، بناء على أمر من القاضي المختص.
ثانيا: الموافقة على مشروع قانون بتنظيم دور العرض السينمائي.
ويشتمل مشروع القانون على الأحكام الخاصة بشروط الترخيص لمزاولة نشاط عرض الأفلام السينمائية، ومدته، وتحديد رسوم الترخيص وتجديده.
كما يقضي المشروع بعدم استيراد الأفلام والمصنفات الفنية والمعدات والأجهزة اللازمة لدور العرض السينمائي إلا بعد الحصول على موافقة إدارة المطبوعات والنشر بوزارة الثقافة والفنون والتراث،ولا يجوز عرض أي فيلم أو مصنف فني قبل الحصول على تصريح مسبق من الإدارة.
ثالثا: الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بشأن الموارد البشرية لموظفي المدارس.
ويتضمن النظام الأحكام المتعلقة بتحديد الرواتب والعلاوات والبدلات والمزايا الوظيفية الأخرى للموظفين،وتقييم أدائهم، وإجازاتهم،ونقل الموظفين وندبهم.
رابعا: الموافقة على مشروع قرار وزير الثقافة والفنون والتراث بتحديد رسوم ترخيص الأنشطة الخاضعة للقانون رقم (8) لسنة 1979 بشأن المطبوعات والنشر.
خامسا: الموافقة على مشروع قرار مجلس إدارة هيئة قطر للأسواق المالية بالهيكل التنظيمي للهيئة.
سادسا: الموافقة على استضافة عدد من الاجتماعات لوزراء ووكلاء وزارات العمل والشؤون الاجتماعية والإسكان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالدوحة خلال عام 2015.
سابعا: الموافقة على الانضمام إلى اتفاقي التمويل المشترك لبعض خدمات الملاحة الجوية في كل من آيسلندا وغرينلاند (1956) المعدلين.
ثامنا: اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصديق على مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجال التدريب الدبلوماسي بين المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية بدولة قطر والأكاديمية الدبلوماسية الكورية بوزارة الخارجية بجمهورية كوريا.
تاسعا: الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التعليم الأساسي والثانوي والتعليم العالي والبحث العلمي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية غامبيا.
عاشرا: استعرض مجلس الوزراء الموضوعات التالية واتخذ بشأنها القرارات المناسبة:
1- ملاحظات الهيئة العامة لشؤون القاصرين حول مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (40) لسنة 2004 بشأن الولاية على أموال القاصرين، ومرئيات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في هذا الصدد.
2- كتاب سعادة وزير المالية بشأن الاقتراحات المتعلقة بالتعاقد مع شركة حماية للخدمات الأمنية.
3- كتاب سعادة وزير العدل بشأن التقرير السنوي الثاني للجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني عن عام 2014.
4- كتاب سعادة رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان حول تقرير اللجنة بشأن أوضاع حقوق الإنسان في دولة قطر ونتائج أعمال اللجنة خلال المدة من 2014/1/1/ إلى 2014/6/30.

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية

القانون وفقًا لآخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 1979م بشأن المطبوعات والنشر

قانون رقم (40) لسنة 2004 بشأن الولاية على أموال القاصرين

مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2010 بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك