تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 2 يونيو 2015

أحال النظام الموحد بشأن المواد المستنفدة لطبقة الأوزون للجنة الخدمات
الشورى يستعرض مشروع قانون الصلح في جرائم البلدية
بحث مشروع قانون بتعديل قانون ترشيد استهلاك الكهرباء والماء
دعوة وزير الطاقة لحضور اجتماع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية

كتبت - منال عباس:
عقد مجلس الشورى جلسته العادية الأسبوعية أمس برئاسة سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي رئيس المجلس. وأحال المجلس مشروع قانون بشأن الصلح في الجرائم المنصوص عليها في بعض قوانين البلدية، ومشروع قانون بإصدار النظام الموحد بشأن المواد المستنفدة لطبقة الأوزون لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إلى لجنة الخدمات والمرافق العامة لدراستهما وتقديم تقرير بشأنهما إلى المجلس.
واستعرض سعادة السيد فهد الخيارين سكرتير عام المجلس مذكرة الأمانة العامة لمجلس الوزراء الموقر بشأن مشروع الصلح في الجرائم المنصوص عليها في بعض قوانين البلدية، والتي تفيد بأن مجلس الوزراء نظر في اجتماعه العادي 13 لعام 2015 المنعقد بتاريخ الأول من أبريل عام 1015 في مشروع قانون الصلح في الجرائم المنصوص عليها في بعض قوانين البلدية، وقرر الموافقة على مشروع القانون المذكور المرفق بكتاب سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وعلى إحالته لمجلس الشورى طبقاً لأحكام الدستور، حيث توافي الأمانة العامة لمجلس الوزراء السكرتارية العامة لمجلس الشورى بصورة من مشروع القانون، وقد أحال المجلس مشروع القانون إلى لجنة الخدمات والمرافق العامة.
كما استعرض المجلس مذكرة الأمانة العامة لمجلس الوزراء التي تبلغ فيها أن مجلس الوزراء الموقر نظر في اجتماعه العادي رقم 16 لعام 2015 المنعقد بتاريخ 22 أبريل الماضي في مشروع قانون النظام الموحد بشأن المواد المستنفدة لطبقة الأوزون لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وقرر الموافقة على مشروع القانون المذكور المرفق بكتاب سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وعلى إحالته إلى مجلس الشورى طبقاً لأحكام الدستور، وتوافي الأمانة العامة لمجلس الوزراء السكرتارية العامة لمجلس الشورى بصورة من مشروع القانون.
ودعا سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي رئيس مجلس الشورى مقرر وأعضاء لجنة الشؤون المالية والاقتصادية للاجتماع لاستكمال مناقشة قانون بتعديل بعض أحكام القانون بشأن ترشيد الكهرباء والماء.
وعقدت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى اجتماعا لها أمس في دور الانعقاد الثالث والأربعين برئاسة مقررها السيد محمد عجاج الكبيسي، واستكملت اللجنة دراستها لمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (26) لسنة 2008 بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء والماء، وقررت دعوة سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة لحضور اجتماعها القادم للاستماع إلى وجهة نظر وزارة الطاقة والصناعة حول مشروع القانون المذكور.
كما عقدت لجنة الخدمات والمرافق بمجلس الشورى اجتماعا لها أمس في دور الانعقاد الثالث والأربعين برئاسة مقررها السيد صقر فهد المريخي.
ودرست اللجنة مشروع قانون بإصدار النظام الموحد بشأن المواد المستنفدة لطبقة الأوزون لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وقررت تقديم تقريرها بشأنه إلى مجلس الشورى، كما ناقشت اللجنة مشروع قانون بشأن الصلح في الجرائم المنصوص عليها في بعض قوانين البلدية، وقررت استكمال دراسته في اجتماع آخر.

undefined

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

قانون رقم (26) لسنة 2008 بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء والماء

قانون رقم (17) لسنة 2005 بشأن الصلح في الجرائم المنصوص عليها في قوانين البلدية 

قانون رقم (21) لسنة 2007 بشأن التحكم في المواد المستنفدة لطبقة الأوزون 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك