تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 2 يونيو 2015

خلال حفل توزيع جوائز المدن العربية..
وزير البلدية:قطر تشهد طفرة كبيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات
دور كبير لمنظمة المدن العربية في الحفاظ على الهوية والتراث

كتب - محمد حافظ:
أشاد سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني، وزير البلدية والتخطيط العمراني الرئيس الأعلى لمؤسسة الجائزة، بالدور الذي تضطلع به منظمة المدن العربية والمؤسسات التابعة لها، ومن بينها مؤسسة الجائزة، في تحقيق أهداف المنظمة والتي من أبرزها الحفاظ على هوية المدن العربية وتراثها.
كما أكد التطور المستمر لجائزة منظمة المدن العربية بدليل تنامي الترشيحات وازدياد عددها من دورة لأخـرى، مشيرا إلى اهتمام مؤسسة الجائزة بخلق المنافسة بين المدن العربية في مجالات عدة، من أبرزها تقنية المعلومات وحماية البيئة والعمارة، مؤكدا أن قطر تشهد طفرة كبيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والتقنيات الخاصة بها بدليل النجاح الكبير الذي حققته وزارة البلدية في هذا المجال والذي انعكس على مستوى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها للمواطنين والمقيمين.
كما أشار إلى التحديات الكبيرة التي تواجهها المدن العربية والتي تتطلب بذل مزيد من الجهود للتغلب عليها من أجل الأجيال القادمة.
جاء ذلك في تصريحات صحفية لسعادته على هامش حفل توزيع جوائز الدورة الثانية عشرة لجوائز منظمة المدن العربية الذي أقيم أمس بفندق كمبينسكي اللؤلؤة بالدوحة بحضور سعادة السيد أحمد بن عامر الحميدي، وزير البيئة، وسعادة المهندس أحمد محمد العدساني الأمين العام المساعد لمنظمة المدن العربية، والمهندس محمد أحمد السيد مدير بلدية الدوحة رئيس مجلس أمناء مؤسسة الجائزة، والسيد يعقوب الماسي مدير عام الجائزة، والسيد جوزيب روج الأمين العام لمنظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية UCLG، بالإضافة إلى قادة المدن والشخصيات العربية الفائزة بجوائز هذه الدورة وعدد من مسؤولي وزارة البلدية والتخطيط العمراني.
وفي كلمته في بداية الحفل، رحب سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني بقادة المدن العربية، مهنئا الفائزين.
وقال سعادته إن تزايد عدد الترشيحات لهذه الدورة رغم الظروف والتحديات الصعبة التي تواجهها كثير من المدن العربية، أظهر مدى الاهتمام بصحة وسلامة البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية والتنمية المستدامة.
وأضاف: كما أظهرت الترشيحات تطلع المدن المستمر نحو الجديد في عالم التقنيات وتكنولوجيا المعلومات سعياً لخدمة مواطنيها وتحقيقاً لأهدافها الكبرى في بناء المدن الذكية القابلة للحياة ورفاهية مواطنيها.
وزير البلدية يجتمع بأمين عام منظمة المدن المتحدة
اجتمع سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني، بحضور سعادة السيد أحمد بن عامر الحميدي وزير البيئة، مع سعادة السيد جوزيب روج الأمين العام لمنظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية UCLG، وذلك على هامش مشاركته في حفل توزيع جوائز منظمة المدن العربية.
وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون والتواصل بين المدن القطرية ومنظمة المدن والحكومات المحلية.
وعقب الاجتماع أكد وزير البلدية أن منظمة المدن المتحدة منظمة حديثة تسعى لخلق كيان جديد للمدن الأعضاء بها، وأشار إلى أن المنظمة تسعى لضم قطر لعضويتها نظرا للمكانة التي تحتلها قطر حاليا بين الدول والتي يمثل انضمامها لهذه المنظمة مكسبا تسعى إليه لمضاعفة ثقلها العالمي.
وزير البيئة لـ الراية:
مذكرات تفاهم لمكافحة التصحر مع عدد من الدول
أكد سعادة السيد أحمد بن عامر الحميدي، وزير البيئة، أن الوزارة تجري حاليا عددا من المباحثات والمشاورات مع عدد من الدول لتوقيع مذكرات تفاهم في مجال مكافحة التصحر، مما سينعكس بصورة إيجابية على حماية البيئة ومكوناتها الفطرية مستقبلا.
وأشار سعادته، في تصريحات خاصة لـ الراية، إلى حرص وزارة البيئة على الاطلاع على كافة التجارب الناجحة فيما يتعلق بالمجال البيئي سواء على مستوى الخليج أو المنطقة العربية والعالم، مضيفا أن جائزة المدن العربية أتاحت التعرف على تجربة مدينة الجبيل وما تنفذه من مشروعات بيئية بالإضافة إلى تبادل المعلومات مع استراليا في المجال الزراعي كونها تمتلك أكبر ريف زراعي بالإضافة إلى توقيع مذكرات شراكة مع المملكة المتحدة علاوة على الاتفاقيات الخاصة بالشراكة مع المنظمات الدولية المعنية بالشؤون البيئية مثل منظمة الفاو واليونسكو وجميعها مشاورات تهدف في المقام الأول لتبادل الخبرات والاستفادة من آخر المستجدات التي تنعكس على تحقيق التنمية المستدامة في قطر.
رئيس مجلس الأمناء.. محمد السيد:
إضافة "المدينة المتميزة" لجوائز المدن العربية
كشف المهندس محمد أحمد السيد مدير بلدية الدوحة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الجائزة، أن المؤسسة تدرس التوسع في فئات جوائز منظمة المدن العربية خلال العام القادم، حيث تدرس إضافة جائزة للمدينة المتميزة ويجري حاليا التباحث بشأنها بين المؤسسات التابعة للمنظمة والإمانة العامة.
وأشار إلى أن التواصل والتعاون بين مؤسسة الجائزة والمدن العربية ساعد المؤسسة على مواصلة دورها وأداء رسالتها في خدمة الأهداف والغايات التي أنشئت من أجلها ولعل ما شهدته الدورة الثانية عشرة من إقبال المشاركين على تقديم طلبات الترشيح لجوائز هذه الدورة رغم الظروف والتحديات الصعبة التي تمر بها بعض مدننا العربية إنما هو خير دليل على اهتمام الجميع بالمنظمة ومؤسساتها.
وأشاد بحرص مدير منظمة المدن المتحدة على عقد لقاء تشاوري مع سعادة وزير البلدية بما يعكس التعاون بين الوزارة وكافة المدن ليس فقط في المنطقة العربية بل والعالم أجمع.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي

مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة

قرار أميري رقم (26) لسنة 2002 بإنشاء لجنة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك