تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - السبت 6 يونيو 2015

شارك بمؤتمر القانون الدولي
وزير العدل يبحث التعاون القضائي مع تايلاند

قنا
شارك سعادة الدكتور حسن بن لحدان المهندي وزير العدل، أمس، في افتتاح أعمال المؤتمر الإقليمي للجمعية الآسيوية للقانون الدولي والمقام تحت عنوان سيادة القانون ورابطة التنمية: صفقة جديدة لآسي في العاصمة التايلاندية بانكوك، والذي حضره عدد من كبار المسؤولين المحليين والإقليميين والدوليين.
وقد رحبت صاحبة السمو الملكي الأميرة باجراكيتيابها رئيس المجلس الاستشاري الخاص بمنظمة العدالة التايلاندية في كلمتها الافتتاحية للمؤتمر بالمشاركين، وأكدت أهميته في تعزيز التعاون القانوني والتشريعي بين الدول الآسيوية.
والتقى سعادة الدكتور حسن بن لحدان المهندي، بصاحبة السمو الملكي الأميرة باجر اكيتيابها على هامش أعمال المؤتمر. وجرى خلال اللقاء استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لاسيَّما التعاون والتنسيق في المجالات القانونية والقضائية.
كما اجتمع سعادته على هامش أعمال المؤتمر مع سعادة السيد سور اكيارت ساثير اثاي رئيس الجمعية الآسيوية للقانون الدولي ورئيس مجلس السلم والمصالحة الآسيوية.
وتم خلال الاجتماع بحث العلاقات بين الجانبين والمواضيع المشتركة لاسيَّما في المجالات القانونية والقضائية والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها، وتمت مناقشة مواضيع التدريب القانوني، وتبادل الخبرات. وتستمر جلسات المؤتمر ليومين يناقش خلالها المشاركون عدداً من القضايا القانونية المهمة عن سيادة القانون والتنمية المستدامة، والقانون الدولي وحماية المرأة والطفل، والقانون الدولي والجريمة المنظمة ومكافحة المخدرات، وسيادة القانون وإصلاح العدالة، والقانون الدولي ودمج رابطة أمم جنوب شرق آسيا. ومن المتوقع أن يصدر عن المؤتمر عدد من التوصيات التي تعزز التعاون القانوني والتشريعي الآسيوي.

مرسوم رقم (52) لسنة 2013 بالتصديق على اتفاقية للتعاون في المجال الثقافي بين حكومة دولة قطر وحكومة مملكة تايلاند 

القانون وفقًا لأخر تعديل قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

 تبادل وثائق التصديق على اتفاقية بين قطر وتايلاند 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك